Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تكشف سبب تسريب بيانات أكثر من 100 ألف حساب من مستخدمي ChatGPT

كشفت شركة OpenAI، عن السبب وراء تسريب بيانات أكثر من 100 ألف حساب من مستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT في الويب المظلم، مع توقع تسريب المزيد.

وقال متحدث باسم شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي، لموقع تومز هاردوير Tom’s Hardware التقني، إنها تُطبِّق ممارسات أمان متوافقة مع معايير الصناعة، وإن التسريب جاء نتيجة لبرامج ضارة على أجهزة الأشخاص وليس اختراقًا لشركة أوبن أي آي.

وأضاف المتحدث باسم OpenAI: نحقق حاليًا في الحسابات التي كُشف عنها. وتحافظ أوبن أي آي على أفضل الممارسات المعيارية لمصادقة المستخدمين والسماح لهم باستخدام خدمات، مثل: شات جي بي تي، ونشجع مستخدمينا على استخدام كلمات مرور قوية وتثبيت البرامج المعتمدة والموثوقة فقط في أجهزة الحاسوب الشخصية.

وذكرت شركة أمن المعلومات “جروب-آي بي” Group-IB في وقت من هذا الأسبوع بأن برامج ضارة لسرقة المعلومات سرقت خلال العام الماضي أكثر من 101,000 حساب لمستخدمي روبوت الدردشة شات جي بي تي.

وأضافت الشركة أنها حدّدت أكثر من 100,000 سجل لسارقي المعلومات في مواقع مختلفة في الويب المظلم تحتوي على حسابات (شات جي بي تي)، مع بلوغ الذروة في شهر مايو 2023، عندما نشر ممثلو التهديد 26,800 زوج جديد من بيانات الاعتماد أي اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بروبوت شات جي بي تي.