Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تقدم منحًا بقيمة 100 ألف دولار لأفكار حوكمة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “أوبن إيه آي” OpenAI، المطورة لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، تخصيص مليون دولار يقدم عبر عشر منح متساوية للتجارب التي تستكشف العمليات الديمقراطية لتحديد كيفية إدارة برامج الذكاء الاصطناعي لمعالجة التحيز وما إلى ذلك.

وأوضحت الشركة الناشئة في تدوينة، أن المنح البالغة 100,000 دولار أمريكي ستذهب إلى المستفيدين الذين يقدمون أُطرًا مقنعة للإجابة عن أسئلة، مثل: هل يجب على الذكاء الاصطناعي أن ينتقد الشخصيات العامة.

وقالت الشركة المطورة لروبوت “شات جي بي تي” إنه يجب على أنظمة الذكاء الاصطناعي أن تفيد البشرية جمعاء وأن يتم إعدادها لتكون شاملة قدر الإمكان، وأضافت أن برنامج المنح هذا لاتخاذ خطوة أولى في هذا الاتجاه.

وقالت الشركة المدعومة من “مايكروسوفت” إن نتائج التمويل يمكن أن تشكل وجهات نظرها الخاصة بشأن حوكمة الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أنها قالت إن أي توصيات لن تكون ملزمة.

ويقول منتقدو أنظمة الذكاء الاصطناعي، مثل “شات جي بي تي”، إن لديها تحيزًا مسبقًا بسبب المدخلات المستخدمة لتشكيل وجهات نظرهم، حيث وجد المستخدمون أمثلة على مخرجات عنصرية أو متحيزة من برامج الذكاء الاصطناعي، وتزايدت المخاوف من دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محركات البحث في إنها قد تنتج معلومات غير صحيحة بطريقة مقنعة.

وتقود شركة (أوبن أي آي) OpenAI الدعوة إلى تنظيم الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، فقد هددت هذا الأسبوع بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي بسبب القواعد المقترحة.