Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تقترب من تحقيق مبيعات مليارية بفضل «تشات جي بي تي»

تتجه شركة “أوبن إيه آي” OpenAI، نحو تحقيق إيرادات سنوية بقيمة مليار دولار، بفضل زيادة اعتماد الشركات على التكنولوجيا الأساسية لـ”تشات جي بي تي” ChatGPT.

وبحسب مصدر مطلع، تحقق الشركة الناشئة المدعومة من “مايكروسوفت” إيرادات شهرية تناهز 80 مليون دولار، كما كشفت معلومات سابقة عن إيرادات “أوبن إيه آي”، بما في ذلك خسارتها نحو 540 مليون دولار في عام 2022 بسبب جهود تطوير “جي بي تي 4″ و”تشات جي بي تي”.

وتُعتبر “أوبن إيه آي” مطورة ChatGPT، واحدة من عدة شركات تتصدر تطورات الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي بمقدوره إنشاء محتوى بدءاً من مقاطع الفيديو وحتى قصائد الشعر من خلال إدخال عدد قليل من أوامر المستخدم.

وخلال الشهر الجاري أطلقت الشركة نسخة مخصصة للشركات من “تشات جي بي تي” تشتمل على ميزات إضافية وضمانات للخصوصية، وهو أهمّ جهد بذلته الشركة الناشئة حتى الآن لجذب مزيج واسع من عملاء الأعمال وزيادة الإيرادات من منتجها الأكثر شهرة.

كما يوفّر طرح “تشات جي بي تي إنتربرايز” (ChatGPT Enterprise) دفعة لخطط “وبن إيه آي” لجني مكاسب أكبر من برنامج الدردشة الآلي الخاص بها في كل القطاعات.

واتخذت الشركة الناشئة خطوات لتعزيز إيراداتها من “تشات جي بي تي”، مثل بيع اشتراك متميز، ومنح الشركات وصولاً مدفوع الأجر إلى واجهة برامج التطبيقات الخاصة بها، التي يمكن للمطورين استخدامها لإضافة روبوت الدردشة إلى تطبيقات أخرى