Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تعلن إطلاق النسخة المدفوعة ChatGPT Plus من روبوت الذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة OpenAI المطورة لربوت الذكاء الاصطناعيChatGPT، النسخة المدفوعة من الروبوت من خلال خدمة ChatGPT Plus.

وتوفر النسخة المدفوعة بحسب الشركة، ميزات لا تتوفر لمستخدمي النسخة المجانية مثل إمكانية الوصول إلى الخدمة في أي وقت وتحديدًا في أوقات الذورة حيث يتعذّر عادةً استخدام البرنامج، إضافة إلى زمن استجابة أسرع، وأولوية الوصول إلى الميزات والتحسينات الجديدة.

وستبلغ القيمة الشهرية للنسخة المدفوعة 20 دولارًا أمريكيًا. وستتوفر الخدمة مبدئيًا للمستخدمين في الولايات المتحدة على أن تتوفر لاحقًا في دول أخرى.

وسيبدأ إطلاق ChatGPT Plus بشكل تدريجي، إذ لن تكون متوفرة للتسجيل مُباشرةً بل يجب على المهمتين التسجيل في قائمة الانتظار، وستقوم الشركة بإرسال الدعوات لهم للاشتراك، على أن تقوم الشركة لاحقًا بفتح الاشتراك لجميع الراغبين.

وأكدت OpenAI بأن خدمتها المجانية ستظل متوفرة لعموم المستخدمين، وذكرت أن الدردشة المجانية التي تقدمها تساعدها في تعلُّم المزيد عن نقاط قوة وضعف ChatGPT بهدف تحسينه حيث قالت إنها تلقت الملايين من الاقتراحات حول تحسين الخدمة.

كما أعلنت الشركة أنها تخطط قريبًا لإطلاق ChatGPT API وهي عبارة عن مجموعة من الواجهات البرمجية التي تتيح للمطوّرين استغلال إمكانيات ChatGPT في تطوير تطبيقاتهم الخاصة. وأكدت أنها تدرس توفير الخدمة بأسعار أقل في المستقبل ومن خلال خطط موجهة للشركات.

يُذكر أن الشركة تستعد لإطلاق النسخة الرابعة من برنامجها ChatGPT-4 خلال العام الجاري، والمتوقع أن تكون أكثر سرعة وأن تقدم إجابات أكثر دقة وفهمًا أفضل لأسئلة المستخدم.