Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تعدل ChatGPT لمزيد من التحكم للمستخدمين 

تجري شركة OpenAI بعض التحسينات على روبوت الدردشة الخاص بها ChatGPT، لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في نظام الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع تحسين النماذج لكل من حالات الاستخدام العامة والخاصة، بحسب سام ألتمان، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقالت الشركة: «سنطلق المزيد من الأشياء قريبًا، التي تمنح المستخدمين تحكمًا إضافيًا في النظام لجعل يتصرف بهذه الطريقة أو تلك».

وقال ألتمان، في حديثه إلى المستثمرين في مؤتمر Morgan Stanley، إن شركة الذكاء الاصطناعي ستركز على بناء منصة تبيع واجهات برمجة التطبيقات للآخرين، وتنشئ تطبيقات قوية، مثل: روبوت الدردشة الذكي (شات جي بي تي) ChatGPT.

وأضاف ألتمان، إنه يجب على المستثمرين تقدير (أوبن أي آي) كشركة لتحقيق هدف الذكاء الاصطناعي العام. وأضاف أن المستخدمين الفرديين يجب أن يتمتعوا بمزيد من التحكم في كيفية عمل الذكاء الاصطناعي.

وتعمل الشركة التي تدعمها عملاقة التقنية الأمريكية مايكروسوفت، مع عملاء المؤسسات لتدريب نماذجها في مجالات معينة، وقد قلّلت على نحو فعال من «الهلوسة»، وهي الحوادث التي يقدم فيها نظام الذكاء الاصطناعي إجابة غير صحيحة من الناحية الواقعية، وفقًا لألتمان.

ومنذ إطلاقه في شهر نوفمبر الماضي، ارتفعت شعبية ChatGPT على نحو هائل، إذ بلغ عدد الزيارات إلى الموقع في شهر فبراير الماضي أكثر من مليار زيارة، وذلك ارتفاعًا من 616 مليون زيارة في شهر يناير، وذلك وفقًا لتقديرات موقع (سيميلرويب) Similarweb.

وأطلقت OpenAI خدمة اشتراك في  ChatGPT تتيح للمستخدمين الحصول على ميزات حصرية مقابل دفع مبلغ 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا.