Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تضيف لروبوت ChatGPT وضع التصفح الخفي.. ماذا سيقدم؟ 

أعلنت شركة OpenAI المطورة لروبوت ChatGPT، عن إطلاق “وضع التصفح الخفي” incognito mode لروبوت ChatGPT، والذي لن يحفظ سجلات محادثات المستخدمين أو يستخدمها لتحسين ذكائه الاصطناعي.

وشبه نيكولاس تورلي، مسؤول منتج “أوبن إيه آي”، الميزة الجديدة بوضع التصفح الخفي لمتصفح الإنترنت، إن الشركة لا تزال تحتفظ بالمحادثات لمدة 30 يومًا لمراقبة إساءة الاستخدام قبل حذفها نهائيًا.

كما تخطط الشركة الناشئة، لإطلاق اشتراك جديد يدعى “شات جي بي تي بزنس” (ChatGPT Business) مع عناصر تحكم إضافية في البيانات. ولن يستخدم اشتراك “شات جي بي تي بيزنس” الذي سيكون متاحا في الأشهر المقبلة المحادثات لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي افتراضيا.

وتزامنت تلك الخطوات مع تزايد التساؤلات حول كيفية إدارة روبوتات الدردشة الأخرى التي ألهمتها شات جي بي تي، مئات الملايين من بيانات المستخدمين التي تُستخدم عادةً لتحسين أو “تدريب” الذكاء الاصطناعي.

وقالت ميرا موراتي، كبيرة مسؤولي التكنولوجيا في “أوبن إيه آي”، إن الشركة تمتثل لقانون الخصوصية الأوروبي وتعمل على طمأنة المنظمين.

وأضافت أن الميزات الجديدة لم تنشأ من حظر “شات جي بي تي” في إيطاليا، ولكن من جهود استمرت لأشهر لوضع المستخدمين “في مقعد القيادة” فيما يتعلق بجمع البيانات.

وقالت موراتي: سوف نتحرك أكثر فأكثر في هذا الاتجاه لإعطاء الأولوية لخصوصية المستخدم، لكن الشركة لا تزال تواجه تحديات يجب معالجتها.

واضافت: ساعدت معلومات المستخدم شركة “أوبن إيه آي” في جعل برمجياتها أكثر موثوقية وقللت التحيز السياسي، حيث يتيح إصدار المنتج للمستخدمين إيقاف تشغيل “سجل الدردشة والتدريب” في إعداداتهم وتصدير بياناتهم.