Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تستعد لافتتاح ثالث مقر لها في اليابان

تعتزم شركة OpenAI، افتتاح مقرها الأول في قارة آسيا بالعاصمة اليابانية طوكيو، وذلك في ظل خطوات تتخذها الشركة الرائدة في الذكاء الاصطناعي، لتوسيع نطاق تواجدها وانتشارها عالمياً.

وسيكون مقر الشركة في طوكيو الثالث بعد لندن ودوبلن، والأول من نوعه في آسيا، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وتشهد القارة الآسيوية حراكاً كبيراً في سوق الذكاء الاصطناعي، من جانب شركات تقنية كبرى في الصين وكوريا الجنوبية واليابان.

كذلك يشهد السوق الياباني طلباً متصاعداً من جانب مختلف الشركات التقنية المحلية لدخول سوق الذكاء الاصطناعي بقوة، حيث تتسابق شركات سوفت بنك ونيبون على الاستثمار فيه، مع محاولاتهم لتقديم خدمات ذكاء اصطناعي تدعم اللغة اليابانية.

جاءت هذه الخطوة من جانب OpenAI بعد عام من لقاء سام ألتمان، مؤسس الشركة، مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في أبريل الماضي.

وخلال اللقاء أشار ألتمان إلى أن الشركة تتطلع إلى فتح مكتب في اليابان، كما أنها تخطط لتوسيع خدماتها باللغة اليابانية، والعمل مع الحكومة على تخفيف المخاطر وتنفيذ اللوائح التنظيمية.

يشار إلى أن اليابان والولايات المتحدة بصدد الإعلان عن تعاون أوثق في مجالات التكنولوجيا الفائقة، مثل الذكاء الاصطناعي، وذلك في بيان مشترك سيصدر عندما يجتمع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الأمريكي جو بايدن في الشهر المقبل، كما ذكرت صحيفة “أساهي شيمبون” اليابانية.

وقالت الصحيفة، دون ذكر مصادرها، إن البيان المشترك، الذي يصف العلاقات بين البلدين بأنها “شراكة عالمية”، سيدعو إلى تعاون أقوى في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات.