Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تجري محادثات متقدمة لإنتاج أول جهاز استهلاكي لها يعتمد على الذكاء الاصطناعي

دخلت “أوبن إيه آي” OpenAI المطورة لروبوت الدردشة “شات جي بي تي”، في مباحثات متقدمة من أجل تطوير أول جهاز استهلاكي للشركة يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وبتمويل تزيد قيمته عن مليار دولار.

وتجرى OpenAI المحادثات مع “جوني إيف” مدير التصميم السابق لدى “آبل” و “ماسايوشي سون” مؤسس “سوفت بنك” لإطلاق المشروع المشترك، حسبما نقلت “فاينانشال تايمز” عن مصادر مطلعة.

وتعاقد “سام ألتمان” رئيس “أوبن إيه آي” مع شركة “لوف فورم” – التي أسسها “إيف” عندما غادر “آبل” عام 2019 – من أجل تطوير الجهاز الجديد.

وقالت المصادر، إن “ألتمان و”إيف” عقدا جلسات نقاشية في استوديو المصمم في سان فرانسيسكو لطرح الأفكار حول الشكل الذي سيبدو عليه المنتج الاستهلاكي الجديد الذي يرتكز على تقنية “أوبن إيه آي”.

ولكن لا تزال عملية الوصول إلى التصميم أو شكل الجهاز في مرحلة مبكرة مع العديد من الأفكار المختلفة مطروحة على طاولة النقاش.

كما أشارت المصادر، إلى أن المحادثات جدية ولكن لم يتم التوصل لأي اتفاق بعد، وأن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل الإعلان رسميًا عن المشروع.

وأضافت المصادر أن “ماسايوشي سون” المؤسس والمدير التنفيذي لـ “سوفت بنك” عرض دورًا مركزيًا لمصممة الرقائق “آرم” – التي تمتلك بها الشركة اليابانية حصة 90% – فضلاً عن تقديم الدعم المالي.