Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI أمام القضاء بتهمة سرقة بيانات ملايين الأشخاص

تواجه شركة « أوبن إيه أي» المطورة لروبوت الدردشة «تشات جي بي تي»، دعوى قضائية بتهمة سرقة كميات ضخمة من البيانات الشخصية للمستخدمين من الإنترنت لتدريب أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وزعمت الدعوى الجماعية، التي رُفعت يوم الأربعاء أمام محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، أن شركة «أوبن إيه أي» اختلست سراً كميات هائلة من البيانات الشخصية من الإنترنت.

وذكرت الشكوى أن هذه البيانات الشخصية قد استولت عليها الشركة دون إشعار أو موافقة أو تعويض عادل. كما تدعي الشكوى أيضاً أن منتجات «أوبن إيه أي» تستخدم معلومات خاصة مسروقة، مثل بيانات التعريف الشخصية لمئات الملايين من مستخدمي الإنترنت دون موافقتهم أو علمهم، بمن في ذلك الأطفال من جميع الأعمار.

وتسعى الدعوى القضائية إلى تجميد مؤقت للاستخدام التجاري الإضافي لمنتجات «أوبن إيه أي»، كما تستهدف الحصول على تعويض مالي للأشخاص الذين تم استغلال بياناتهم لتطوير وتدريب أدوات «أوبن إيه أي».

وكانت «أوبن إيه أي» قد أطلقت أداة «تشات جي بي تي» للجمهور في أواخر العام الماضي، لتنتشر الأداة بسرعة هائلة نظراً لقدرتها على توليد استجابات مقنعة أقرب لاستجابات البشر على استفسارات المستخدمين.