Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI من أعلى الشركات الخاصة قيمة.. تفوق 87% من شركات مؤشر ستاندرد آند بوزر 500

ساعدت جولة التمويل الأخيرة لشركة “أوبن إيه آي” OpenAI، على ارتفاع قيمتها إلى 157 مليار دولار، لتصبح واحدة من أعلى الشركات المملوكة للقطاع الخاص قيمة في العالم.

وأعلنت مطورة روبوت الدردشة «تشات جي بي تي» الأسبوع الماضي أنها جمعت 6.6 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة بتقييم مذهل يبلغ 157 مليار دولارز

وعند هذا التقييم تبلغ قيمة «أوبن إيه آي» أكثر من 87% من شركات مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ما يجعلها من بين الشركات الخاصة الأعلى قيمةً في العالم إلى جانب سبيس إكس -التي تقدر قيمتها حالياً بنحو 201 مليار دولار- وتيك توك.

وفي بداية العام الماضي وفقاً لبيانات شركة فورج جلوبال بلغت قيمة «أوبن إيه آي» 29 مليار دولار، وقبل الجولة التمويلية الأحدث قدرت قيمة الشركة بنحو 110 مليارات دولار.

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، توقعت شركة الذكاء الاصطناعي أن ترتفع الإيرادات في عام 2025 إلى 11.6 مليار دولار، ارتفاعاً من 3.7 مليار دولار متوقعة هذا العام.

وذكرت وكالة رويترز في أواخر الأسبوع الماضي أن المستثمر الرئيسي ثرايف كابيتال حصل على خيار حصري لاستثمار مليار دولار أخرى في «أوبن إيه آي» في العام المقبل بالتقييم نفسه إذا حققت الشركة أهدافها في الإيرادات.