Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تتوقع خسارة 5 مليارات دولار خلال العام الجاري

كشفت شركة «أوبن إيه آي» OpenAI عن توقعاتها على مستوى تحقيق الإيرادات على المستوى القريب وفي غضون 5 سنوات.

وتوقعت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة تسجيل خسائر كبيرة خلال العام الجاري، لكن قالت إن الإيرادات على مدى السنوات الخمس المقبلة ستستمر في الارتفاع مع قيام الشركة برفع الرسوم على برنامج الدردشة الآلي المميز الخاص بها تشات جي بي تي.

وتتوقع الشركة إيرادات قدرها 3.7 مليار دولار عام 2024، ومن المتوقع أن يحقق روبوت الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي”، الذي تم إطلاقه عام 2022، 2.7 مليار دولار هذا العام، بينما ستأتي مليار دولار من أعمال أخرى.

وعلقت صحيفة “نيويورك التايمز” على الأمر قائلة إن “أوبن إيه آي” تتوقع خسارة قدرها 5 مليارات دولار، وهي لا تشمل التعويضات القائمة على الأسهم، وأكبر تكلفة لها هي قوة الحوسبة التي تحصل عليها من الشريك والمستثمر الأكبر مايكروسوفت، التي تستضيف خدماتها السحابية منتجات أوبن إيه آي.

وأضاف التقرير، أن الخسائر تأتي على الرغم من وصول الإيرادات الشهرية في أغسطس إلى 300 مليون دولار، بزيادة 1700 في المئة منذ بداية عام 2023.

وسيستمر النمو في الارتفاع مع توقعات “أوبن إيه آي” بأن تزيد إيراداتها ثلاث مرات عام 2025 لتصل إلى 11.6 مليار دولار وتصل في النهاية إلى 100 مليار دولار عام 2029.

وسيأتي جزء من مكاسب الإيرادات المستقبلية من الزيادات في الرسوم التي يدفعها مستخدمو ChatGPT، ووفقاً لصحيفة التايمز، فإنه سيرتفع إلى 22 دولاراً شهرياً بحلول نهاية العام من 20 دولاراً اليوم، ثم يقفز إلى 44 دولاراً على مدى السنوات الخمس المقبلة.