Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

One Order المصرية الناشئة تغلق جولة تمويلية بقيمة 3 ملايين دولار

ستعمل المنصة على توظيف التمويل لتوسيع نطاق مستودعاتها في جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت OneOrder ، المنصة المصرية لإدارة المطاعم القائمة على التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي توفر الإمدادات الغذائية للفنادق والمطاعم والمقاهي، عن إغلاق جولة البذور البالغة 3 ملايين دولار، بقيادة Nclude ، تشهد هذه الجولة أيضًا استثمارًا من صندوق رأس المال الاستثماري A15 الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المرحلة المبكرة. الجديد في هذه الجولة هو Delivery Hero Ventures ، وهو صندوق مدعوم من عملاق توصيل الطعام العالمي Delivery Hero ، الذي انضم شريكه الإداري ، Brendon Blacker ، إلى مجلس إدارة OneOrder. يرفع هذا التمويل إجمالي استثمارات الشركة إلى 10.5 مليون دولار ، بعد استثمار أولي بقيمة 1 مليون دولار قبل التأسيس ، بقيادة A15 ، و 6.5 مليون دولار في تمويل رأس المال العامل من العديد من المؤسسات المحلية غير المالية.

تعزيز العمليات

ستستخدم OneOrder هذا التمويل لتعزيز عملياتها الداخلية ومواهبها التقنية، وتوسيع نطاق مبيعاتها لبناء حصتها في السوق وستستثمر بكثافة في التكنولوجيا الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك ، ستعمل المنصة على توظيف رأس مال إضافي لتوسيع نطاق وجودها خارج الإنترنت ، وتوسيع نطاق مستودعاتها في جميع أنحاء مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

نقاط الضعف

تم إطلاق OneOrder في القاهرة في عام 2021 من قبل المؤسسين المشاركين تامر عامر وكريم موريس ، ويستخدم OneOrder التكنولوجيا لحل نقاط الضعف في سلسلة التوريد ، مثل عدم توفر المنتج ، وتقلبات الأسعار ، والتوصيل في الوقت المحدد ودقة التسليم ونقص تمويل رأس المال العامل.

القيمة

تستخدم OneOrder التكنولوجيا الخاصة بها لبناء قيمة هائلة وتحسين الكفاءات عبر سلسلة التوريد من العميل إلى المورد ، مما يضمن عملية خالية من الاحتكاك من الطلب إلى التنفيذ. يمكن للعملاء الوصول إلى لوحة تحكم مخصصة حيث يمكنهم طلب وإدارة مخزونهم. بالنسبة للموردين ، ولضمان توفر المنتج والوفاء السريع والدقيق ، تدير OneOrder أيضًا جميع مخزون المستودعات من خلال نظام إدارة المستودعات الخاص بها.

تجنب النفقات

تحدث تامر عامر ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة OneOrder قائلاً: ” نحن سعداء بمستوى النمو الذي سجلناه خلال العام الماضي وهو دليل على حقيقة أننا نتعامل مع طلب ضخم لم تتم تلبيته في منطقتنا. إلى جانب تحسين الكفاءة ، نعمل على تقليل التكاليف والتأثير على أرباح المطاعم، مما يوفر الوقت من خلال الكفاءة التشغيلية والمال من خلال تحسين القوة الشرائية، وقد انضم إلينا مستثمرون عالميون بارزون يتمتعون بمعرفة عميقة وخبرة واسعة في قطاعنا ، ونتطلع إلى المرحلة التالية من النمو السريع.

الخبرة

وأضاف باسل مفتاح ، الشريك الإداري في Nclude ، “لقد تأثرنا بالتقدم الملحوظ الذي حققته OneOrder ، مدفوعًا بخبرة السوق التي لا مثيل لها لتامر وكريم والفريق بأكمله. يعد توافق حل OneOder مع سوق المنتجات مثيرًا للإعجاب ، إلى جانب التأثير الإيجابي الذي يقدمه لجميع أصحاب المصلحة في سلسلة القيمة. من خلال استخدام التكنولوجيا والبيانات البديلة”.

دعم الخطط

علق بيندون بلاكر، الشريك الإداري في Delivery Hero Ventures ، قائلاً: يشرفني أن أكون قادرًا على الانضمام إلى مجلس إدارة OneOrder ودعم خطط التوسع السريع للشركة. إن النمو الهائل للأعمال التجارية في العام الماضي هو شهادة على القيمة الهائلة التي تمكن حل OneOrder الذي يركز على الصناعة من تحقيقه لعملائه، وأنا متحمس جدًا للرحلة المقبلة مع تامر وكريم وفريق OneOrder.

ضعف المشتريات

من جانبه ، قال كريم بشارة ، الشريك الإداري لـ A15 ، “إن A15 متحمس لمواصلة دعم تامر وكريم وفريق OneOrder بأكمله في رحلتهم لحل نقاط ضعف المشتريات في مصر وخارجها ، نحن فخورون بما حققته OneOrder منذ إطلاقها ونتطلع إلى الفصل التالي من القصة جنبًا إلى جنب مع شركائنا الجدد “.