Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«O West» تستضيف معرض «عندما يلتقي الفن بالتصميم» بالتعاون مع «آرت ديجيبت» 

استضافت مدينة O West، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمدينة 6 أكتوبر، بالتعاون مع مؤسسة فنون مصر “آرت ديجيبت”، معرض “عندما يلتقي الفن بالتصميم”، وهو أول معرض من نوعه يضم مختلف أنواع الفنون تحت مظلة واحدة.

وجمع المعرض أنواع مختلفة من الفنون، حيث تعاون المصممون والفنانون والمصورون والمصانع والمطورون عبر 3 فئات رئيسية؛  الفن الهندسي، والتصوير الفوتوغرافي ، والجرافيتي، ونتج عنها 9 قطع فنية لمدينة O West .

وعلى هامش المعرض، تم الإعلان عن أول نموذج حقيقي من فيلات O West ذات الطابق الواحد، حيث تم إطلاق معرض فوتوغرافي مميز ل “Alchemy Photography” بها.

وتم عقد حلقة نقاشية برئاسة الدكتور فكري حسن، مدير إدارة التراث الثقافي في الجامعة الفرنسية بالقاهرة مع المصممين المشاركين لمناقشة الأفكار وتبادل المعرفة والخبرات، بجانب ورشة عمل لفن الجرافيتي للعائلات والأطفال.

قال طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West: “يأتي التعاون مع مؤسسة فنون مصر “آرت ديجيبت” تماشياً مع إيمان “أوراسكوم للتنمية” بأهمية الفن ودوره في تحسين حياة الفرد والمجتمع، كما يعكس استيراتيجيتنا في دعم جميع أنواع وأشكال الفنون.

وأضاف كامل: “تعد O West مدينة متكاملة توفر جميع متطلبات الحياة من كافة النواحي الثقافية والرياضية، والتعليمية، والصحية.”

وقالت نادين عبد الغفار، مؤسس مؤسسة فنون مصر “آرت ديجيبت”: “يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه حيث سيضم نخبة من أفضل المصورين والفنانين، والمصممين لخلق أعمال فنية تندمج مع طبيعة مدينة O West”.

وشارك في المعرض عدد كبير من المصممين، منهم: أحمد حلمي، وأمير دوس، وإيهاب مختار، وهالة صالح،  وهشام مهدي، وكريم مختيجيان، وماجد ميخائيل، وملك ياقوت، ومحمد فارس، وسارة صاروفيم، ومحمد صلاح، وسارة شانون، بالإضافة إلى عدد من المصانع و شركات تصميم الديكور مثل مصنع موبل الشرق، وVeradeco، وThe Cult.