Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

NoorNation المصرية تحصل على استثمار من KBW Ventures

تنتج LifeBox وهو حل مبتكر للبنية التحتية الخضراء يوفر الطاقة النظيفة والمياه الآمنة بسعر معقول في مصر

أعلنت شركة KBW Ventures، عن استثمارها في شركة NoorNation، وهي شركة ناشئة مصرية تعمل في مجال تكنولوجيا المناخ. أسسها راجي رمضان ومحمد خالد، وتوفر NoorNation حلول البنية التحتية اللامركزية للطاقة والمياه المدعومة بالتكنولوجيا لقطاع الطاقة خارج الشبكة في جميع أنحاء مصر ومنطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا.

LifeBox

يعد منتج LifeBox الرائد للشركة، والذي يوفر الطاقة النظيفة والمياه الآمنة للمجتمعات الريفية والمزارع ومؤسسات السياحة بسعر معقول. تم تصميم وتصنيع LifeBox، وهو حل مبتكر للبنية التحتية الخضراء يوفر الطاقة النظيفة والمياه الآمنة بسعر معقول، في مصر.

تكنولوجيا المناخ

قال الأمير خالد بن الوليد إنه “رأى إمكانات نور نايشن على الفور أثناء عرضها في نهائيات برنامج PepsiCo Greenhouse Accelerator: MENA Sustainability Edition. وقد أقيمت النهائيات في دبي، بعد عملية اختيار صارمة متعددة المراحل وستة أشهر من الإرشاد. الحاجة والأهمية لما يقومون به أمر مربح للجانبين. إن نموذج أعمالهم يناسب تمامًا مجال عملنا – وهو مجال رائع لتكنولوجيا المناخ. خلال الجولة النهائية للتحكيم، تم فحص NoorNation من خلال ثلاثة معايير: الحاجة الاجتماعية، وقابلية التوسع الجغرافي، والسرعة في التسويق والكفاءة. نستخدم نفس هذه المقاييس كجزء من عملية العناية الواجبة الخاصة بنا في KBW Ventures، إلى جانب عدد من الآخرين “.

أول شركة مصرية

وقال الأمير خالد: “هذه أول شركة ناشئة من مصر نستثمر فيها. لقد قمت بزيارة استطلاعية إلى مصر قبل خمسة أو ستة أعوام، وكان تفكيري في الغالب منصبًا على الاستدامة وإمكانات الطاقة هناك، ولكن لم يتحقق أي شيء ملموس حتى رأيت عرض نورنايشن”.

أفضل شركة

تم اختيار NoorNation مؤخرًا كأفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء لهذا العام في جميع أنحاء شمال إفريقيا من قبل جوائز Global Startup Awards 2024، من بين أكثر من 180 متقدمًا وعرضت LifeBox على مختلف أصحاب المصلحة والمستثمرين على مدار البرنامج، وفقا لومضة.

الطاقة الشمسية

قال راجي رمضان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة نورنايشن: “إن لايف بوكس ​​عبارة عن وحدة تعمل بالطاقة الشمسية، ومكتفية ذاتيًا، ويتم نشرها بسرعة وتساهم بشكل مباشر في حركة التوطين الصناعي وحوكمة الاستدامة. وهي توفر راحة البال لعملائنا وشركات الزراعة والسياحة والمجتمعات الريفية لتحقيق أهدافهم الثلاثية: النمو الاجتماعي والمالي والبيئي”.