Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Neo Mobility الإماراتية تحصد 10 ملايين دولار في جولة تمويل بذري

أول شركة تتخصص في مجال خدمات لوجستيات الميل الأخير والتنقل والبنى التحتية الكهربائية بالكامل

أعلنت شركة نيو موبيليتي (نيو)، أول شركة تتخصص في مجال خدمات لوجستيات الميل الأخير والتنقل والبنى التحتية الكهربائية بالكامل، عن إطلاقها حلول الميل الأخير المبتكرة في الإمارات العربية المتحدة. وقد جاء هذا الإعلان عقب اجتياز الشركة المعنية بالحلول المستدامة المتطوّرة مرحلة التمويل البذري السابق للافتتاح الرسمي بنجاح، حيث تمكّنت من جمع 10 ملايين دولار في مرحلة الإغلاق الأوّلي من التمويل، وذلك من شركة دلتا كورب هولدينج (دلتا)، ومنصة تمويل الأصول الخضراء؛ وبايس ساستاينابيليتي فاند (بايس)، وشركة الخدمات اللوجستية والتوزيع العالمية؛ وغيرها من المستثمرين الملائكيين المحترمين.

رؤية نيو

وسيصبّ هذا الاستثمار الرأسمالي الضخم مباشرة في خدمة رؤية نيو المبتكرة، لاسيّما وأنّها تطمح إلى توسيع رقعة عملياتها لتشمل أسطولًا هائلًا من 5000 مركبة كهربائية بحلول عام 2025. وباعتبارها أوّل شركة ناشئة في مجال الخدمات بين الشركات تقدم حلول الميل الأخير من خلال نموذج أعمال البنية التحتية للمركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تلتزم نيو بمواءمة عملياتها وأعمالها مع مبادرة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية وجدول أعمال مؤتمر الأطراف 28 من أجل المساهمة في مستقبل أكثر اخضرارًا.

لوجستيات الميل الأخير

وقال أبشيك شاه، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة نيو موبيليتي: ” لطالما كان طموحنا في نيو موبيليتي أن نحدث ثورة في لوجستيات الميل الأخير من خلال حلولنا المبتكرة للسيارات الكهربائية بالكامل. وقد كان هذا التمويل البذري بمثابة إنجاز مثير في رحلتنا نحو تحقيق طموحنا، إذ ساهم في تسريع التحول نحو لوجستيات الميل الأخير الصديقة للبيئة. على جانب أخر، فلا يعترينا أدنى شك أنّ هذه الصناديق ستؤدي دورًا محوريًا في دعم تطوير عمليات التوسيع المتطورة التي يضلع بها فريقنا التكنولوجي، والتي تهدف إلى تحسين نشر الأسطول وتعزيز تجربة العملاء. هذا ويرسي أسطول نيو من المركبات ثنائية العجلات معيارًا جديدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشمل دراجات نارية بدلاً من دراجات بخارية. وتوفر الدراجات النارية الكهربائية متانة استثنائية، وتقدم تجربة قيادة محسنة وسلامة محسنة، حيث تتكيّف بسلاسة مع الدراجات ذات محرّكات الاحتراق الداخلي التقليدية.”

إحداث ثورة

بدوره، علّق موديت باليفال، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة دلتا: ” لقد تمكّنت شركة نيو موبيليتي من إحداث ثورة هائلة في القطاع، لتصبح بذلك قوة رائدة في قطاع اللوجستيات المستدامة في منطقة الشرق الأوسط. ولعلّ ذلك ما يجعل نيو خير دليل على التزامنا الثابت على نشر اللوجستيات المستدامة في الشرق الأوسط، لاسيّما وأنّ رؤيتها وتفانيها الذي لا يتزعزع في الحلول الصديقة للبيئة يتوافق تمامًا مع أهداف الاستدامة الإقليمية. وإن دلّ هذا الاستثمار على أمر، فيدلّ على خطوة مثيرة نخطوها نحو توسيع بصمتنا في مجال لوجستيات الميل الأخير المستدامة، وبالتالي تعزيز محفظتنا الاستثمارية، والتي تشمل بالفعل شركتي زينجو وثري ويلز يونايتد في الهند، وذلك في إطار جهودنا المستمرة لتطوير استراتيجية عالمية للمركبات الكهربائية.