Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

myZoi الإماراتية للتكنولوجيا المالية تتلقى تمويلاً بقيمة 14 مليون دولار

تعزز الشمول المالي وحصلت على الموافقة التنظيمية من المصرف المركزي الإماراتي

أعلنت “myZoi”، الشركة المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تركز على تعزيز الشمول المالي ودعم الوعي المالي للأفراد الذين يفتقرون إلى الخدمات المصرفية، عن حصولها على تمويل بقيمة 14 مليون دولار أمريكي من شركتي “إس سي فينتشرز” و”إس بي آي هولدنجز”، كما تمكّنت من الحصول على ترخيصين تنظيميين من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

تقنيات

تُعتبر هذه الإنجازات نقطة تحول مهمة في مسيرة الشركة نحو تطوير استخدام تقنيات التحول الرقمي، وتيسير وصول المزيد من الأفراد إلى الخدمات المالية الأساسية؛ إذ تهدف الشركة من خلال هذه الجهود إلى تحقيق فائدة لأكثر من 5 ملايين عامل وافد من ذوي الدخل المنخفض في الإمارات العربية المتحدة وفي مناطق أخرى أيضًا.

الحلول المبتكرة

في هذا الصدد قال سيد محمد علي،  الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ‘myZoi’: “كجزء أساسيّ من رؤيتنا في “myZoi” ، نعمل على تحقيق تحوّل مهم في مجال التكنولوجيا الماليّة من خلال توفير الحلول المبتكرة التي تُعزّز الشمول المالي. كما نسعى جاهدين نحو تقليل تكاليف التحويلات المالية للعمال الوافدين إلى أقل من 3%، بما يتماشى مع الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030، فضلاً عن توفير طرق آمنة وفعّالة للشركات لمعالجة رواتب العاملين بشكل رقمي.

وأضاف: ” يتمثل هدفنا في إحداث تأثير ملموس ليس فقط في حياة الذين يفتقرون إلى الخدمات المصرفيّة، بل في تحسين جودة حياتهم الاجتماعيّة والعائليّة أيضاً”.

معايير عالية

من مقرها في الإمارات العربية المتحدة، تقدم “myZoi”خبرة مالية عالمية، وتطبّق معايير عالية في مجال الامتثال. حصلت الشركة على ترخيصين من مصرف الإمارات المركزي، وهما، ترخيص لتسهيلات القيم المخزنة، وترخيص خدمات الدفع للتجزئة ومنظومات البطاقات من الفئة الثانية. وبموجب هذه التراخيص، ستتمكن الشركة من دعم الأشخاص الذين يعانون من نقص الخدمات المصرفية وتلبية جميع احتياجاتهم الأساسية المتعلقة بالمعاملات من خلال منصة واحدة.

الابتكار

يعود هذا المفهوم بالأصل إلى الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتجات، كريستيان بوتشولز، الذي قام بتطويره في شركة “إس سي فينتشرز”. وبعد أن قاد مبادرات التصميم والابتكار في الشركة عبر مناطق متعددة خلال الخمس سنوات الماضية، قضى كريستيان وقتًا طويلاً في التفاعل مع مجتمعات معينة، حيث ستتمكن “myZoi ” من تحقيق أقصى استفادة من هذا المفهوم. واستلهم كريستيان فكرته من التفاني الذي تظهره مجتمعات العمالة الوافدة في تحويل ما يصل إلى (80%) من دخلهم إلى بلادهم، مما يترك لهم القليل فقط للاستخدام الشخصي. وكلمة “Zoi” تعني “الحياة” في اللغة اليونانية؛ إذ أن المفهوم الذي تتبناه “myZoi” لايقتصر على الأفراد الذين يعانون من نقص الخدمات المصرفية في الإمارات فحسب، بل يمتد تأثيره الإيجابي ليشمل عائلاتهم في بلدانهم.

نقص الخدمات

ومن جانبه قال جوتام جاين، عضو في شركة إس سي فينتشرز:  “هناك أكثر من 1.4 مليار شخص حول العالم يعانون من نقص في الخدمات المصرفية. نحن في إس سي فينتشرز، نستثمر في الشركات التي تقدم حلولاً مبتكرة في مجال التكنولوجية المالية، مثل myZoi، لتمكيننا من تقديم خدمة أفضل للمجتمعات التي نعمل فيها. وأضاف: نؤمن أن مثل هذه الشركات تمثل دافعًا للتغيير، حيث تبني نظامًا يقدم حلولًا بسيطة وفعالة للعمال الوافدين ذوي الدخل المنخفض، وتقدم اقتراحات سهلة التطبيق ولها تأثير اجتماعي إيجابي في الوقت ذاته.

الشمول المالي

تهدف “myZoi” إلى استخدام التمويل لتوسيع مشروعها الشامل والمميز بالنسبة للأفراد وعائلاتهم الذين يعانون من نقص في الخدمات المصرفية. إلى جانب ذلك، تسعى الشركة إلى التركيز على الشمول المالي والتوعية المالية على حد سواء، كما أنها بصدد الاستعداد لإطلاق تشغيلها التجاري الكامل في نهاية 2023.

مستقبل أفضل

بدوره قال يوشيتاكا كيتاو، المدير التمثيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “إس بي آي هولدنجز”: نؤمن برؤية ‘myZoi’ في تعزيز الشمول المالي وضمان مستقبل أفضل لجميع الأفراد، بغض النظر عن خلفيتهم أو وضعهم الاجتماعي. وأضاف بالقول: نحن سعداء بهذا الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية، ونعتقد أن شراكتنا مع myZoi لا تقتصر على الاستثمار فحسب، بل ستسهم أيضاً في تمكين الأفراد في تحسين مستوى معيشتهم في المستقبل.