Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Mtor المصرية الناشئة تحصد 2.8 مليون دولار في جولة استثمارية

سيتم استخدام الأموال لزيادة وتنمية مجموعة منتجات Mtor ورقمنة ورش السيارات المحلية

أعلنت شركة Mtor، سوق قطع غيار السيارات عبر الإنترنت في مصر، عن جولة تمويل أولي بقيمة 2.8 مليون دولار بقيادة Algebra Ventures، بمشاركة صندوق المؤسسين الهولنديين (DFF)، وAditum Ventures، وLoftyInc Capital Management، وعدد من المستثمرين الملائكة البارزين المحليين والعالميين.

حلول تقنية

Mtor هو سوق عبر الإنترنت يُحدث ثورة في صناعة خدمات ما بعد البيع للسيارات. توفر Mtor حلولاً تقنية متطورة لتبسيط سلسلة التوريد المجزأة حاليًا، وإنشاء منصة موحدة لورش السيارات المحلية للوصول إلى مجموعة واسعة من قطع غيار السيارات حسب الطلب وبأسعار تنافسية. لتلبية احتياجات الميكانيكيين وأصحاب السيارات، تسعى Mtor جاهدة لتوفير تسليم أسرع وبيانات دقيقة تعمل على تبسيط وتسريع سير عمل الميكانيكي.

صيانة السيارة

قال محمد مجد، الرئيس التنفيذي لشركة Mtor ، “يمكن أن يكون كابوسًا لمالك السيارة أن يقوم بصيانة سيارته. تم تأسيس Mtor لتحويل هذا الواقع جذريًا وجعل العملية أسهل وأكثر كفاءة، وتمكين طبقة من ورش السيارات المحلية التي تتميز جيدًا بأجزاء عالية الجودة، وسعر مناسب، وتجربة جيدة للعملاء،”

تأسست Mtor قبل عام واحد فقط، وهي تفتخر بفريق قوي يتكون من أفراد يتمتعون بخبرة عميقة في مجال التكنولوجيا بالإضافة إلى قطاعي السيارات والخدمات اللوجستية.

ما بعد البيع

سوق خدمات ما بعد البيع للسيارات في مصر، وهو أحد أكبر الأسواق في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، تبلغ قيمته السوقية أكثر من 5 مليارات دولار. تمتلك الدولة أسطولًا قديمًا يضم 8 ملايين مركبة مسجلة، مع متوسط ​​عمر سيارة أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي. ينفق أصحاب السيارات ما يزيد عن 600 دولار سنويًا في المتوسط ​​في أكثر من 35000 ورشة عمل للسيارات ومقدمي الخدمات. يمثل سوق خدمات ما بعد البيع للسيارات في مصر إمكانات هائلة غير مستغلة. منذ إنشائها في عام 2022، قامت Mtor بتسليم أكثر من 70000 طلب، بالشراكة مع أكثر من 2500 ورشة سيارات في منطقة القاهرة الكبرى.

وأضاف مجد: “نحن نهدف إلى أن نصبح الشريك الأكثر ثقة للميكانيكيين لدينا من خلال تمكينهم من تلبية احتياجات مالك السيارة بشكل أفضل من حيث جودة قطع الغيار والخدمة السريعة”.

تحديات

سوق خدمات ما بعد البيع المحلي للسيارات غير فعال في ظل سلسلة توريد مجزأة ومتناثرة. تواجه ورش العمل والميكانيكيون العديد من التحديات، بما في ذلك محدودية توفر المنتج، وبيانات الإعداد غير الدقيقة، والافتقار إلى شفافية الأسعار. وتنتقل هذه المشكلات حتمًا إلى أصحاب السيارات، الذين يواجهون أيضًا ضمانات جودة الخدمة المحدودة وعملية شراء قطع الغيار المعقدة التي تستغرق وقتًا طويلاً. تهدف Mtor إلى إصلاح هذا النظام من خلال سوقها الخاضع للتحكم والمدعوم بالتكنولوجيا، والمدعوم بتطبيق Mtor Mechanic الخاص بها، حيث يمكن الاعتماد على بيانات التسعير والتوفر والإعداد بنقرة واحدة فقط.

بنية تحتية

أضاف مجد”نحن نقوم ببناء البنية التحتية التقنية حيث يمكن للموردين والمستوردين العالميين، وكذلك الميكانيكيين المحليين، التحدث بنفس اللغة، وتحسين سلسلة التوريد من خلال سوق خاضعة للرقابة ومدعومة بالتكنولوجيا حيث تكون بيانات التسعير والتوفر والتجهيز بنقرة واحدة بشكل موثوق”.

تنمية المنتجات

سيتم استخدام الأموال التي تم جمعها لزيادة تنمية مجموعة منتجات Mtor، ورقمنة ورش السيارات المحلية، والقضاء على أوجه القصور الرئيسية في سلسلة توريد قطع غيار السيارات في مصر والمنطقة. أبرمت Mtor شراكة مع كبار مستوردي قطع الغيار لتسهيل توزيعها على ورش العمل وتزويدهم ببيانات الطلب التنبؤية اللازمة لتحسين دورات الاستيراد والتدفق النقدي. قبل كل شيء، يتمثل الهدف الأساسي لشركة Mtor في تكوين فريق استثنائي لتقديم منتجات وخدمات ممتازة عبر سلسلة توريد خدمات ما بعد البيع للسيارات.

ابتكار

وقال كريم حسين، الشريك الإداري في Algebra Ventures: “يسعدنا أن نتشارك مع مؤسسي Mtor وفريقها، الذين قاموا ببناء أعمال مبتكرة تحل مشكلة كبيرة للميكانيكيين وموردي قطع غيار السيارات وأصحاب المركبات. تعمل واجهة Mtor المرئية والصوتية الفريدة، إلى جانب الإعداد المتطور ومحرك مطابقة الأجزاء، على التخلص من الساعات التي يقضيها الميكانيكيون يوميًا في البحث عن الجزء المناسب بالسعر المناسب. ونحن نتطلع إلى دعم توسع Mtor في مصر وخارجها.

تبسيط الشراء

قال لورنس جرويننديجك، الشريك الإداري في Dutch Founders Fund: “تتناسب Mtor حقًا مع استراتيجيتنا الرامية إلى “القضاء على الهاتف” في الصناعات القديمة. تضيف Mtor حقًا الكثير من القيمة لتبسيط عمليات الشراء للسوق بأكمله، وهو أمر ضخم في مصر: هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتثقيف ورش العمل المحلية، لكنني متأكد من أننا في وضع جيد لإحداث تأثير كبير في السوق.