Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

MoneyHash منصة تكنولوجيا مالية أسسها رواد أعمال مصريين بأمريكا توسع عملياتها في أفريقيا

توفر نظاما موحدا للدفع الإلكتروني وتساهم في فرص نمو القارة

MoneyHash هي شركة تكنولوجيا مالية مصرية مقرها الولايات المتحدة، توفر منصة للشركات التي ترغب في إزالة التعقيد والجهود المبذولة لبناء وصيانة البنية التحتية للدفع، فلدى MoneyHash تكاملات مسبقة الصنع مع مزودي خدمات الدفع البارزين (PSPs) التي تغطي أكثر من 90 تكاملًا لطريقة الدفع في المنطقة.
ربط الشركات
تأسست الشركة أواخر عام 2020 على يد رواد الأعمال نادر عبد الرازق ومصطفى عيد وأنيشا سيكار، حيث أرادوا حل مشكلة عدم توافر نظام دفع موحد مبني على واجهة برمجة تطبيقات مؤمنة تجمع بين تطبيق الدفع والتكنولوجيا المالية في إدماج واحد، مع إيمانهم بأن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من أسرع الأسواق الناشئة نموا مع مشهد سريع التطور للدفع والتكنولوجيا المالية، ولكن تواجه الشركات مصاعب تقنية وتشغيلية كبيرة في بناء اتصال منفصل مع كل مزود خدمة أثناء التخطيط للتوسع، ولذلك أرادوا توفير نظام موحد للدفع الإلكتروني.
مزود رائد
وصرح نادر عبد الرازق، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ MoneyHash، أن المنصة تريد ترسيخ نفسها كمزود رائد لحلول الدفع، حيث إن الهدف هو منح الشركات في المنطقة القدرة على ترقية التكنولوجيا الخاصة بهم خاصة فيما يتعلق بالمدفوعات، حيث يهدف فريق العمل إلى يكونوا الرائدين عندما يتعلق الأمر ببناء وصيانة البنية التحتية للدفع، ولذلك يعملون لتمكين ونمو الشركات التي تستخدم المنصة.
وأضاف عبد الرازق أن MoneyHash تريد أن يكون لها نفس التأثير الذي أحدثته Amazon Web Services مع الخدمات السحابية في قطاع الدفع.
سحابة
وأشار عبد الرازق أن المنصة تهدف إلى إنشاء سحابة حيادية بالكامل تجمع جميع واجهات برمجة تطبيقات الدفع والميزات والقدرات التقنية، حيث تجعل بناء وظائف الدفع والحفاظ عليها أمرًا سهلاً وسريعًا، وقد قررت الشركة التوسع في أفريقيا جنوب الصحراء، معتمدة على فرص الدفع والتحديات الموجودة في المنطقة، حيث يشير عبد الرازق إلى أن فرصة المساهمة في نمو القارة كانت عاملاً حاسماً.
وتم دعم MoneyHash بمبلغ 3 ملايين دولار في صفقة ما قبل التأسيس من COTU Ventures بمشاركة صناديق أفريقية متعددة مثل Venture