Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Modus تتعاون مع USAID لإطلاق برنامج لتمويل الشركات الناشئة ذات الأثر المجتمعي في مصر

سيركز MV Builder II على الشركات الناشئة التي تعزز الشمول المالي والوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم العادل

قامت شركة Modus ومقرها نيويورك ، وهي عبارة عن منصة تمويل و بناء للمشاريع الناشئة، تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتألف من صناديق رأس المال الاستثماري، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، لإطلاق MV Builder II – Venture Builder في مصر الذي من شأنه أن يبني ويدعم الشركات الناشئة التي تقود الاندماج الرقمي للمرأة في البلاد والسكان الفئات الأكثر استحقاقا.

النظام البيئي

سوف يدعم Venture Builder من خلال الشراكة بين Modus وUSAID النظام البيئي لريادة الأعمال المصري المحلي، من خلال توفير الدعم التشغيلي والتقني اللازم لتنمية الشركات الناشئة من مرحلة الفكرة إلى منتج جاهز للسوق، وسيركز MV Builder II على الشركات الناشئة التي تعزز الشمول المالي، ومحو الأمية الرقمية، والوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم العادل، وتقليل الفجوة الرقمية بين الجنسين في مصر.

برنامج تمويل

تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في MV Builder II دعما من خلال الشراكة مع Modus في إطار Digital Invest ، وهو برنامج تمويل مختلط يسعى إلى تعبئة رأس المال الخاص للاتصال الرقمي والخدمات المالية الرقمية ، وتعزيز نمو النظم البيئية الرقمية المرنة والآمنة في الأسواق النامية. Digital Invest هي مبادرة في إطار الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار، والاتصال الرقمي وشراكة الأمن السيبراني (DCCP).

توسع Modus

توسعت شركة Modus بشكل سريع منذ إطلاق أول شركة مصرية لها في مجال بناء المشاريع في عام 2019 ، والتي تخرجت منها ثماني شركات ناشئة، وشهدت العديد من الشركات التالية في استثمارات ناجحة طويلة الأجل. تم إطلاق Abu Dhabi Venture Builder التابع لشركة Venture Platform بالتعاون مع مبادلة Hub71 (Ventures Lab) العام الماضي، وتضاعف حجمه مؤخرًا بعد نجاحه ، حيث تمكنت من توفير استثمارات للشركات الناشئة الاستثمار قبل الانتهاء من البرنامج.

تنمية المجتمعات

و قد اعرب سيمون تكاتشينكو أحد شركاء شركة Modus عن حماسه تجاه هذه الشراكة ، قائلاً: “إن تلك الشراكة مع منظمة ذات تفكير متشابه مٌكرس هي بمثابة حجر أساسي لتنمية المجتمعات. إن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لبناء المشاريع هو بمثابة محرك رئيسي لبناء أعمال مؤثرة ومستدامة في المنطقة ، ومهمتها هي تقديم يد المساعدة للفئات الأكثر استحقاقا في مصر ،هو أمر بالغ الأهمية لنجاح تلك الشراكة.

وأضاف “نتطلع إلى التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتطبيق خبرتنا الداخلية لبناء شركات قابلة للتطوير في السوق المصرية، لإحداث تغييرات مجتمعية واقتصادية إيجابية في البلاد ، والأفراد الأكثر استحقاقا فيها.”