Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

MNT Halan المصرية تحصل على تمويل جديد بقيمة 400 مليون دولار

تجاوزت قيمة الشركة مليار دولار ولديها أكثر من خمسة ملايين عميل في مصر

contact

قالت شركة (إم.إن.تي-حالا) المصرية للقروض متناهية الصغر وخدمات الدفع، إنها جمعت تمويلا قدره 400 مليون دولار لترتفع قيمتها إلى أكثر من مليار دولار، وتشمل الاستثمارات حصة لا تقل عن 20 ٪ من (إم.إن.تي-حالا) تزيد قيمتها عن 200 مليون دولار استحوذت عليها شركة شيميرا بأبوظبي. كما حصلت الشركة على 60 مليون دولار أخرى من رأس المال الأولي من مستثمرين دوليين.

المستثمرون

من بين هؤلاء المستثمرين مؤسسة التمويل الدولية، كما أن الشركة حصلت على تمويل بقيمة 140 مليون دولار من خلال توريق جزء من قروضها.

من بين المستثمرين السابقين في الشركة، لوراكس كابيتال بارتنرز ومقرها القاهرة، والجبرا فينتشرز وديسربتك وإنديفور كاتاليست وإيجبت فينتشرز وميد إيست فينتشر بارتنرز وومضة.

الإقراض

وتقول الشركة إنها تتيح الإقراض للشركات الصغيرة والمتناهية الصغر، وخدمة الدفع والخدمات المالية للمستهلكين والتجارة الإلكترونية. ولديها أكثر من خمسة ملايين عميل في مصر، من بينهم 3.5 مليون يستخدمون خدماتها المالية ومليونا مقترض. ولديها نحو 1.3 مليون مشترك نشط شهريا.

الدعم
منير نخلة ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MNT-Halan ، قال: “بصفتنا أحد المستثمرين الرئيسيين والأكثر تقدمًا في المنطقة، فإن Chimera Abu Dhabi يجلب فهمًا فريدًا ومتفانيًا لأعمالنا. يعد الحصول على دعم Chimera Abu Dhabi بمثابة دعم كبير لتنفيذ استراتيجيتنا.
قدرات الشركة
وأضاف” يعتبر توقيت الصفقة أيضًا شهادة على قدرتنا على زيادة إيراداتنا بشكل كبير، وفتح مصادر جديدة للإيرادات مع زيادة أرباحنا ، على الرغم من وضع الاقتصاد الكلي. أنا متحمس لما ينتظرنا في المستقبل حيث نواصل النمو، من خلال تقديم منتجات وخدمات مالية متطورة محليًا ودوليًا لتمكين المحرومين “.