Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Mecha Break أول لعبة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من «إنفيديا»

كشفت صانعة الرقائق الأمريكية “إنفيديا”، عن استخدام تقنيتها Nvidia ACE في تطوير شخصيات لعبة Mecha Break، والمقرر إطلاقها العام المقبل 2025.

وبهذا تكون لعبة Mecha Break المطورة من جانب Amazing Seasun Games، أول لعبة تستخدم تلك التقنية في تطوير وتصميم الشخصيات الافتراضية فيها.

وبحسب الفيديو التشويقي للعبة، والذي تم عرضه في معرض الألعاب السنوي Gamescom 2024 في ألمانيا، يمكن للاعبين اختيار الروبوتات القتالية من فئات متعددة مثل assault وmelee وsniper لخوض معارك ضد اللاعبين عبر الإنترنت، إذ تتشابه كثيراً مع سلسلة Armored Core الشهيرة، ولكنها تفتقر لوضع اللعب الفردي.

وأظهر العرض التوضيحي الأولي، قدرة اللاعبين على التفاعل مع شخصيات اللعبة باستخدام اللغة الطبيعية، حيث تمكنوا من طلب تفاصيل بشأن المهام داخل اللعبة، وإمكانيات وقدرات الروبوتات، وتغيير لون الروبوت الخاص بهم من خلال المحادثة.

ومن المقرر أن يتم طرح إصدارات لعبة Mecha Break على أجهزة الكمبيوتر، ومنصات ألعاب “بلايستيشن 5″ و”إكس بوكس إكس” و”إكس بوكس إس”.

وأكدت “إنفيديا”، عزمها تحسين أداء هذه التقنيات مع إطلاقها، الأمر الذي يضع Mecha Break في مقدمة الألعاب التي تستفيد من هذا التقدم الكبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتفاعل مع الشخصيات الرقمية.

وتعتمد اللعبة الجديدة على تقنيات “إنفيديا”، والتي كشفتها الشركة في يونيو الماضي عند إطلاقها، حيث تتضمن مجموعة من الأدوات التي تسمح بتصميم وتطوير شخصيات رقمية بهيئة بشرية بتفاصيل دقيقة قريبة من الواقع.