Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Mazaya المصرية للتجارة الإلكترونية تجمع 5 ملايين دولار في جولة تمويلية

ستمكن هذه الجولة مزايا من توسيع نطاق عملياتها في مصر والتوسع بأسواق جديدة

أعلنت مزايا، أول سوق للتجارة الإلكترونية بين الشركات التي تركز على الإلكترونيات، عن الانتهاء من جولة أولية بقيمة 5 ملايين دولار، بقيادة راية للتجارة والتوزيع، وهي شركة تابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، ستمكن هذه الجولة مزايا من توسيع نطاق عملياتها في مصر، والتوسع في أسواق جديدة، وربما إلى قطاعات أخرى.
شراء المخزون
توفر مزايا لتجار التجزئة وتجار السلع الإلكترونية والأجهزة المنزلية القدرة على شراء المخزون بكفاءة لمتاجرهم، عبر تطبيق مزايا من جميع العلامات التجارية الكبرى بأسعار تنافسية ، فضلاً عن الوصول إلى خدمات ذات قيمة مضافة. منذ إطلاقها في مصر في عام 2021 ، عملت مزايا مع أكثر من 6000 تاجر تجزئة ، واستوفت 30.000 طلب ، وبلغ إجمالي قيمة البضائع 15 مليون دولار.
دعم التجار
قال باسم مجاهد ، الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة والتوزيع: “تدعم المنصة التجار بشكل ملائم ، وخاصة التجار الصغار الذين لا يتلقون خدمات كافية ، مع القدرة على توسيع نطاق أعمالهم من خلال مستوى عالٍ من الخدمة ومجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية، من جميع العلامات التجارية الدولية والمحلية بنقرة زر واحدة. ”
تحويل الأعمال
وقال أمير أبو الفتوح ، الشريك المؤسس ورئيس العمليات في مزايا: “نحن سعداء ومتحمسون لمواصلة تحويل أعمال توزيع الإلكترونيات وسلسلة القيمة مع تمكين جميع تجار التجزئة والتجار، يسعدنا أيضًا أن يكون لدينا مستثمرون استراتيجيون يتمتعون بخبرة واسعة في تجارة التجزئة الإلكترونية والتوزيع والخدمات اللوجستية ، مثل راية. ستسمح لنا الأموال التي تم جمعها بتوسيع نطاق عملياتنا بسرعة والتوسع إلى أسواق أخرى خارج مصر ، ولدينا خطط لإطلاق خدماتنا في نيجيريا قبل نهاية هذا العام “.
التجارة الإلكترونية
تتوسع مساحة التجارة الإلكترونية بين الشركات بشكل سريع، حيث أصبحت الخدمات عبر الإنترنت ذات أهمية متزايدة ، لا سيما للتجار، لتسهيل احتياجات أعمالهم لأن الطلبات تتم معالجتها رقميًا ، مما يسمح بزيادة كفاءة وفعالية الشراء. نظرًا لارتفاع تكلفة الإلكترونيات ، تختار العديد من الشركات عمليات الشراء بالتقسيط ، حيث بلغ إجمالي أقساط الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية في مصر 4.9 مليار جنيه خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022 ، وفقًا لما صرحت به هيئة الرقابة المالية.
الخدمات المالية
تخطط مزايا لتقديم الخدمات المالية والدعم لتجار التجزئة، لمساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية متنوعة، وشروط دفع مرنة بناءً على تاريخ الدفع الخاص بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم على إدارة أموالهم المالية بسهولة من خلال تقديم خدمات التحصيل والدفع، ستستمر مزايا في تزويد تجار التجزئة والتجار بخدمات معززة وفعالة لمساعدتهم على تسهيل وتنمية أعمالهم ، بهدف جعل مصر مركزًا تكنولوجيًا رائدًا.