Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Masa Finance شركة أمريكية ناشئة تزود الأفراد والشركات والمطورين على مستوى العالم بأدوات الوصول إلى الائتمان عبر تقنية blockchain

يمكن أن تتيح blockchain لمن لا يتعاملون مع البنوك الوصول بشكل أسرع إلى الإقراض والاقتراض وشراء التأمين

جمعت Masa Finance  الأمريكية الناشئة 3.5 مليون دولار في جولة تمويل أولية، وهي بروتوكول ائتماني هجين ومكتب ائتماني لا مركزي أسسه بريندان بلايفورد، الرئيس التنفيذي لشركة Pngme  في أواخر عام 2020، وتسعى الشركة إلى تقديم بديل للبنية التحتية الائتمانية المركزية التقليدية، من خلال تزويد الأفراد والشركات والمطورين بالأدوات للوصول إلى الائتمان عبر تقنية blockchain.

ملكية الأصول

يركز المبدأ الأساسي لـ blockchain على ملكية الأصول، بما في ذلك الأموال والبيانات المالية، ويحاول النظام إلى حد ما الحد من سيطرة المؤسسات المالية التقليدية مثل البنوك ومكاتب الائتمان، التي قامت على مدى عقود بجمع وتخزين المعلومات المالية الخاصة بالأشخاص المرتبطين بالخدمات المصرفية في العالم.

يمكن أن تتيح blockchain لمن لا يتعاملون مع البنوك الوصول بشكل أسرع إلى خدمات مثل الإقراض والاقتراض وشراء التأمين.

الحسابات المالية

وتربط Masa Finance الحسابات المالية التقليدية والأصول من أنظمة مكتب الائتمان والبيانات المصرفية، إلى مقتنيات التشفير للمستخدمين، ويتيح هذا الاتصال للشركة إنشاء تقارير ائتمانية غير قابلة للاستبدال للمستخدمين، والتي يمكنهم استخدامها للوصول إلى الائتمان والأدوات المالية الأخرى.

blockchain

عمل مؤسس الشركة في تقنيات blockchain و crypto space لمدة عقد تقريبًا، وأسس من قبل شركة Pngme، وهي شركة ناشئة للتمويل المفتوح، جمعت أكثر من 18 مليون دولار من تمويل رأس المال الاستثماري، وقدم العديد من القروض ت لرواد الأعمال في العديد من الدول، وفي أفريقيا قدمت خدماتها في كينيا وتنزانيا.

فتح بيانات مالية

وتقوم Masa Finance بفتح بيانات مالية، وتوفر مصادر جديدة لرأس المال، وتسمح للأفراد بامتلاك سجلهم الائتماني ومشاركتهم مع أي مقرض بأنفسهم، وتعمل البنية التحتية web3 الخاصة بالشركة الناشئة مع أكثر من 10 ألاف مصدر بيانات خارج السلسلة، من مكاتب الائتمان ومجمعات البيانات المصرفية، والبيانات البديلة عبر 78 دولة مما يسمح لشركة Masa بإنشاء نظام تسجيل ائتماني على السلسلة لمستخدميها.

وتمنح المقرضين والمطورين الوصول إلى الأدوات اللازمة، لتقييم مخاطر الاقتراض، وإطلاق منتجات الإقراض للأفراد والشركات على مستوى العالم.