Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Magnet Forensics الكندية تستحوذ على Comae Technologies الإماراتية

سيسمح الاستحواذ لشركة Magnet Forensics بتسريع تطوير منصة تحليل الذاكرة داخل Magnet Idea Lab

استحوذت Magnet Forensics الكندية، والمتخصصة في تطوير حلول التحقيق الرقمي للمؤسسات ومؤسسات السلامة العامة، على Comae Technologies، وهي شركة للأمن السيبراني متخصصة في الاستجابة للحوادث وتحليل الذاكرة، وسيسمح الاستحواذ لشركة Magnet Forensics بتسريع تطوير منصة تحليل الذاكرة داخل Magnet Idea Lab، وهي حاضنة مكونة من مئات المحققين والمحللين من وكالات ومؤسسات الشرطة الرائدة.

الأمن السيبراني

تأسست الشركة الإماراتية في عام 2016، وهي شركة للأمن السيبراني متخصصة في تحليل الذاكرة المستندة إلى السحابة المستخدمة، لاستعادة الأدلة من الذاكرة المتقلبة للأجهزة.

وتبرز أهمية تحليل الذاكرة السحابية من بحث الشركات ووكالات الشرطة على حد سواء، عن استخدام تحليل الذاكرة، للرد على الزيادات في حجم وتعقيد الحوادث السيبرانية.

وبالنسبة للشركات، يمكن لتحليل الذاكرة أن يكون المفتاح لتحديد الأجهزة المخترقة، في هجوم من البرامج الضارة أو فيروسات الفدية، وفي التحقيق الرقمي، غالبًا ما يفحص المحللون الذاكرة أولًا، لأنها يمكن أن تكشف عن طرق العدوى وأنشطة ما بعد الاختراق للحوادث السيبرانية.

الحوادث الالكترونية

وعلق آدم بيلشر، الرئيس التنفيذي لشركة Magnet Forensics، على الاستحواذ قائلاً: يلعب تحليل الذاكرة دورًا مهمًا في تحقيقات الاستجابة للحوادث، لأنه يسمح للمؤسسات ووكالات السلامة العامة باستعادة الأدلة الخفية، وفهم ما حدث على الأجهزة المتورطة في الحوادث الإلكترونية.

وكجزء من عملية الاستحواذ، سيعمل Matt Suiche مؤسس Comae  وفريقه، على تطوير منصة تحليل الذاكرة الخاصة بـ Comae، ودمج التكنولوجيا في حلول Magnet Forensics، وسيقود فريق البحث والتطوير في الشركة لتحليل الذاكرة والاستجابة للحوادث.