Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Lyve Global الإماراتية الناشئة للخدمات اللوجستية تستحوذ على حصة الأغلبية في Jeeply للتوصيل

سيمكّن الاستحواذ من زيادة نمو "جيبلي" وتعزيز قدراتها التشغيلية.. لتقديم حلول توصيل فريدة

Lyve Global هي شركة لوجستية إماراتية ومزود لحلول البرمجيات، تقدم خدمات للمؤسسات والشركات المختلفة، بهدف تمكين الشركات من رقمنة رحلة عملائها من الطلب إلى الدفع ثم التسليم، واستحوذت الشركة مؤخرًا على حصة أغلبية في “Jeeply “، وهي شركة رائدة في الإمارات في مجال التوصيل والخدمات اللوجستية.

خطوة مهمة

ويمثل استحواذ “لايف” على “جيبلي” خطوة مهمة كجزء من استراتيجية الاستثمار الجديدة للشركة، التي تهدف إلى توسيع خدماتها والوصول إلى أسواق جديدة، وقد ازدهرت “لايف” منذ إنشائها في عام 2016، وتطورت لتصبح مزود حلول شاملة، وتستخدم الشركة الآن المنصات والخدمات المستندة إلى السحابة، للمساعدة في تسهيل مئات الملايين من الطلبات كل شهر، نيابة عن العلامات التجارية الرائدة في مجالات التجارة الإلكترونية والأغذية والمشروبات والبقالة والرعاية الصحية.

زيادة النمو

وسيمكّن الاستحواذ من زيادة نمو “جيبلي “، من خلال الاستفادة من شبكة “لايف” الغنية في أسواقها الحالية، مع تعزيز قدراتها التشغيلية، لتقديم حلول توصيل فريدة عبر دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا السياق علق نادر مصيطف، الرئيس التنفيذي للاستثمار في “لايف” بالقول: هذا وقت مهم بالنسبة لنا، لقد قمنا بأربع عمليات استحواذ في مدة تقل عن 12 شهراً، ولدينا طموح لما نريد تحقيقه، و”جيبلي” قصة نجاح استثنائية، ويسعدنا أن نعمل معًا في المرحلة التالية من الرحلة.

نمو جيبلي

وشهدت “جيبلي” نموًا سريعًا منذ أن أسسها رمان باثاك ورام برادار في عام 2016، بمساعدة مستثمرهم الرئيسي “أكسيد”، وفي غضون 6 سنوات فقط، ضمت الشركة أكثر من 500 عميل رئيسي عالمي وإقليمي، عبر العديد من الصناعات.

ومن جانبه، قال رامان باثاك، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ”جيبلي”: نحن متحمسون للترحيب بـ”لايف جلوبال” كشريك لنا في النمو، وتم العمل على هذا التحالف لتعزيز اقتراحاتنا وخلق أوجه تآزر فريدة من نوعها، بهدف إفادة عملائنا، ونحن على ثقة من التطور الاستراتيجي الممتاز الذي سيستفيد منه جميع الأطراف المعنية، سنكون معاً أكثر مرونة واستعدادًا للفرص المتاحة في المستقبل.

تطور استراتيجي

كما علق عبد الله الشيباني، الرئيس التنفيذي لشركة “أكسيد” قائلاً: يعد تعاون “جيبلي” و”لايف جلوبال” تطوراً استراتيجياً ممتازاً يستفيد منه جميع الأطراف المعنية، ونحن في” أكسيد” نؤمن دائمًا بإمكانيات “جيبلي”، وسنواصل دعم هذه الشراكة.

ومع ازدياد نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة، تركز الشركات على تطوير الاستراتيجيات التي تعزز التجارة عبر الإنترنت، وتلعب حلول “لايف” دورًا محوريًا في تمكين هذه الشركات من الازدهار في المشهد الرقمي، بعد أن نجحت في توسيع عروضها لتشمل إنشاء الطلبات وإدارتها والمدفوعات والتسليم عبر 20 سوقًا، مع هذا النمو ترغب الشركة في تحسين خدماتها وتطويرها باستمرار، بدعم من كبار المستثمرين والمؤسسات الإقليمية.