Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Lun Startup Studio يغلق جولة استثمارية لتوسيع أعماله في مصر

كيان يهدف لبناء الشركات التقنية الناشئة ودعمها

أعلن استديو الشركات الناشئة، لون ستوديو، عن إغلاق جولة استثمارية (seed) دون الإفصاح عن قيمتها أو المشاركين فيها، وقال إنه يسعى من خلالها لدعم استثماراته في الشركات الناشئة، وتوسيع أعماله في مصر وتعزيز فريقه التقني، ودعم مركز الأبحاث والتطوير “Lun R&D”.
التأسيس
تأسس لون ستوديو تأسس عام 2020 بمدينة الرياض، بواسطة الدكتور فهد الحماد، والمهندس فهد المنصور، والدكتور يوسف السناني، وحسن العيدروس.
بناء الشركات الناشئة
ويصفه المؤسسون بأنه كيان يهدف لبناء الشركات التقنية الناشئة، من خلال مشاركة وتسخير الموارد البشرية والتقنية والمالية والإدارية والقانونية للشركات المحتضنة، وتحسين فرص نجاحها بداية من احتضانها كفكرة، بالإضافة إلى عمل دراسات الجدوى الاقتصادية، وبناء خطط عمل وخطط تشغيل وتكوين فرق ذوي كفاءة لإدارة المشروع، ومن ثم تطويره برمجيًا وإطلاقه ومتابعته.
مركز أبحاث
يذكر أن لون ستوديو أطلق مؤخرًا مركز الأبحاث والتطوير بقيادة الدكتور يوسف السناني، حيث يهدف لخلق بيئة متقدمة لإيجاد الحلول للمشاكل المعقدة، في عدد من المجالات التقنية والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، كما يقوم الباحثون بالمركز على نشر حلولهم في المؤتمرات والمجلات الدولية وتسجيل براءات اختراع.