Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Lezzoo العراقية تستحوذ على Saydo للتجارة الإلكترونية

يستهدف الاستحواذ إنشاء كيان أقوى يتمتع ببصمة قوية وشبكة وقدرات تكنولوجية في المنطقة

أعلنت Lezzoo استحواذها على Saydo سوق التجارة الإلكترونية B2B الرائد في العراق، حيث يمثل هذا الاستحواذ خطوة إستراتيجية لشركة Lezzoo نحو خطط توسع B2B حيث تعمل على رقمنة سلسلة التوريد الغذائية في العراق، كما يمثل هذا الاستحواذ بداية أنشطة توسع متعددة للشركة نحو رؤيتها لقيادة التجارة الإلكترونية B2B في الأسواق الناشئة، بدءًا من العراق ، وتمكين شبكة إقليمية لربط المشترين والبائعين عبر أسواق متعددة.

التجارة الإلكترونية 

أسس كل من جيليان هرشامي ومحمد أزيد سايدو في أغسطس 2021 مع خبرة واسعة في التجارة الإلكترونية، مع التركيز على أسواق B2B. لقد قادوا الشركة في السماح لأكثر من 1000 تاجر بشراء جميع احتياجاتهم رقميًا عبر أكثر من 700 منتج للمنصة. من خلال شبكة Lezzoo الحالية، وقامت الشركتان الناشئتان ببناء شبكة تجارية تضم أكثر من 2300 شركة تتألف من كل من المطاعم وتجار التجزئة، في غضون 6 أشهر، تمكن كل من Saydo و Lezzoo من تحقيق معدل نمو بنسبة 40٪ مقارنة بالشهر السابق، مع معدل احتفاظ شهري بنسبة 75٪ +.

الابتكار

وقال يادجار ميراني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Lezzoo ، “نحن متحمسون لضم جهودنا مع جيليان ومحمد والفريق المذهل في Saydo ، فهمهم المحلي الشديد للسوق العراقي عميق ، ونعتقد أن رؤيتنا تتفق نحو إعادة اختراع B2B. النظام البيئي في جميع أنحاء المنطقة “.

أضاف. “نحن ملتزمون بالابتكار في مساحتنا ومواصلة مهمتنا المتمثلة في بناء حل شامل للمطاعم، وتجار التجزئة في العراق بالاستفادة من تقنيتنا”.

سلسلة التوريد

صرحت جيليان هرشامي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سايدو ، أن “رحلة سايدو كانت مجزية من خلال توفير حلول سلسلة التوريد الذكية للشركات في كردستان والعراق”. واليوم ، نتحد مع Lezzoo لإنشاء كيان أقوى يتمتع ببصمة قوية وشبكة وقدرات تكنولوجية في المنطقة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.