Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

LEAP 2024.. «سيسكو» تؤسس مكتب إقليمي جديد بالرياض وتجدد برنامجها لتسريع التحول الرقمي

أعلنت سيسكو خلال مشاركتها في مؤتمر (ليب) LEAP 2024، عن إطلاق مبادرات استراتيجية جديدة في المملكة العربية السعودية.

كما كشفت الشركة وفقاً لترخيص المقر الإقليمي الذي تم منحه من وزارة الاستثمار، عن تأسيس مكتب إقليمي جديد لها في الرياض وإطلاق مرحلة جديدة من برنامجها لتسريع التحول الرقمي.

إثراء المشهد التقني بالمملكة

وعلق المهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي، نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قائلاً: إن التقنية عامل تمكين رئيسي في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأضاف: تساهم استثمارات الشركات العالمية مثل شركة سيسكو بإثراء المشهد التقني في المملكة، فضلاً عن تحقيق النمو وتنويع الاقتصاد. كما أنها تساعد في تعزيز الموارد والخبرات والابتكارات اللازمة لإحراز المزيد من التقدم في المملكة، والوصول إلى اقتصاد متنوع قائم على المعرفة، بما يؤكد مكانة المملكة كمركز عالمي للابتكار.

برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي

ومن جانبه قال جاي ديدريش، نائب الرئيس الأول ومدير الابتكار العالمي في شركة سيسكو: يعد برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي وأكاديمية سيسكو للشبكات من المنصات القوية التي تعزز الابتكار المشترك، وتطلق العنان للاستثمارات المشتركة، وتساهم بتدريب القوى العاملة القادرة لتجهيزها لسوق العمل المستقبلي. ومع دخولنا في المرحلة التالية من التزاماتنا تجاه المملكة العربية السعودية، فإننا نتطلع إلى استكمال مسيرتنا لتقديم خبراتنا ومواردنا وشبكتنا العالمية لمساعدة المملكة على التحول إلى اقتصاد رقمي قوي ومتنوع.

وكانت وزارة الاستثمار السعودية قد منحت شركة سيسكو في أغسطس 2023، ترخيصاً لتأسيس مقر إقليمي، وذلك لدعم عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيؤدي تأسيس المكتب الجديد إلى توسيع حضور سيسكو في المملكة، فضلاً عن أنه يعكس التزام الشركة بالمساهمة الفعالة في تسريع رحلة التحول الرقمي في السعودية.

استثمارات سيسكو

وبدورها قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لشركة سيسكو بالشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا ورومانيا ورابطة الدول المستقلة: تساهم استثمارات سيسكو المتواصلة في الاقتصاد الرقمي المتنامي في المملكة العربية السعودية بتحقيق اندماج سريع للتكنولوجيا في جميع القطاعات لدفع الابتكار وتعزيز الكفاءة والنمو الاقتصادي. ونحن متحمسون جداً لمواصلة دورنا المحوري في دعم رؤية المملكة الرامية إلى تسريع جهود بناء مستقبل رقمي ومستدام وشامل.

وأعلنت سيسكو كذلك خلال مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024 عن استمرار تعاونها مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، من خلال إطلاق مرحلة جديدة من برنامجها لتسريع التحول الرقمي.

وتتوافق المرحلة الثالثة من البرنامج مع أهداف الاستراتيجية الوطنية السعودية للبحث والتطوير، مع تركيز خاص على مجالات الرعاية الصحية، والبيئة المستدامة وتوفير الاحتياجات الأساسية، والطاقة والريادة الصناعية، واقتصادات المستقبل.

وجدير بالذكر أن برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي أُطلق في المملكة في عام 2016، لدعم جهود التحول الرقمي في الصناعات الرئيسية، وتعزيز المهارات الرقمية، وتطوير منظومة الابتكار في البلاد.

ونفذ البرنامج حتى الآن أكثر من 20 مشروعاً ذو تأثير وطني عبر قطاعات حيوية في المملكة، بما في ذلك الرعاية الصحية، والتعليم، والمدن الذكية، والتحول الرقمي الحكومي.

أكاديمية سيسكو للشبكات

وعلاوة على ذلك، تواصل سيسكو تعزيز المهارات الرقمية، من خلال أكاديمية سيسكو للشبكات، والتي تعد من أقدم البرامج العالمية لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات بهدف إيجاد وظائف. وقامت الشركة حتى الآن، بتدريب أكثر من 335 ألف متعلم في المملكة العربية السعودية على مهارات الشبكات والأمن السيبراني والبرمجة ومهارات التكنولوجيا الرقمية الأخرى.

وقال سلمان فقيه، المدير التنفيذي لشركة سيسكو السعودية: تعزز المبادرات التي أعلنّا عنها اليوم التزام سيسكو الثابت بدعم المنظومة الرقمية في المملكة العربية السعودية. وأنا فخور بما حققناه من خلال حضورنا طويل الأمد في المملكة، وعبر برامجنا ومبادراتنا مثل برنامج التسريع الرقمي وأكاديمية سيسكو للشبكات،

وأعرب عن تطلعه لرؤية المزيد من الإنجازات المهمة، مؤكداً استمرار سيسكو في لعب دور حيوي في إطار عملية التحول الرقمي بالتعاون مع عملائنا وشركائنا، وذلك من خلال تسخير تقنياتنا التي تغطي كل مجالات تكنولوجيا المعلومات والأعمال، بدءاً من الشبكات ووصولاً إلى الأمن والتعاون وتطوير التطبيقات وغير ذلك”.