Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Launch Africa Ventures تستثمر 4.3 مليون دولار في 16 شركة ناشئة إفريقية من صندوقها الثاني حتى الآن

استثمرت في شركة مصرية للتكنولوجيا الصحية..وتسعى لتوسيع نطاق أفضل المشاريع القائمة على التكنولوجيا بالقارة

استثمرت شركة رأس المال الاستثماري الناشئة Launch Africa Ventures ما مجموعه 4.3 مليون دولار أمريكي في 16 شركة ناشئة من جميع أنحاء القارة حتى الآن، كجزء من صندوقها الثاني، بعد أن قامت بـ 133 استثمارًا عبر صندوقها الأول.

الصندوق الافتتاحي

تم إطلاق Launch Africa Ventures في يوليو 2020 من قبل Zachariah George و Janade du Plessis، مع وجود رئيسة مجلس الإدارة مارغريت أوكونور أيضًا في مجلس الإدارة، وأغلقت Launch Africa Ventures Fund 1، صندوقها الافتتاحي، Launch Africa Ventures Fund 1، في مارس 2022 عند 36.3 مليون دولار أمريكي، مع استثمارات من 238 مستثمرًا فرديًا ومؤسسيًا في 40 دولة.

النمو

وقالت شركة Launch Africa Ventures إنها ستواصل من خلال صندوقها الثاني “الاستثمار والنمو وتوسيع نطاق أفضل المشاريع القائمة على التكنولوجيا في القارة، لتصبح رائدة السوق في صناعاتها المعنية”.

وقالت الشركة: “باعتبارنا أحد أكثر المستثمرين الأفارقة نشاطًا في أفريقيا منذ عام 2020، فإننا نحافظ على التزامنا تجاه منظومة رأس المال الاستثماري والشركات الناشئة المتنامية في أفريقيا، من خلال الاستمرار في كوننا مستثمرًا عالي الأداء وذو قيمة مضافة وصديقًا للمؤسسين”.

الصندوق الثاني

وحتى الآن، استثمر الصندوق الثاني في 16 شركة ناشئة تتوافق مع أطروحته الاستثمارية بشأن تنوع المؤسسين، وقوة القطاع، وفرص السوق، والامتداد الجغرافي، حيث خصص 4.3 مليون دولار أمريكي في 11 دولة أفريقية لدعم هذه الفرص الرائدة في السوق.

ثلاث شركات منها من جنوب إفريقيا، وهم سوق خدمة السيارات Servisor ، و Credit Circuit لخدمة رأس المال العامل ، ومنصة الخدمات اللوجستية Shiprazor ، وثلاث شركات أخرى من السنغال – منصة رؤى السلع الاستهلاكية سريعة الحركة Lengo ، والخدمة اللوجستية Paps ، وشركة الطاقة Solarbox .

شركات

هناك شركتان من كينيا –  منصة تتبع المخزون Logistify، وشركة التقاط الهواء المباشر Octavia Carbon – وشركتان من نيجيريا، شركة إدارة البيانات الناشئة Periculum  وسوق الإقراض Kredete .

بقية الاستثمارات هي شركة Bosso الناشئة في مجال التكنولوجيا الزامبية، وشركة التجميل Zuri الناشئة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، وشركة الصحة الإلكترونية Meditect ومقرها ساحل العاج ، وشركة الصحة الإلكترونية الرواندية Viebeg ، ومشروع الدراجة الإلكترونية الغاني Wahu! ، MANA Mobility سابقًا، وشركة مصرية ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية وهي شركة Bypas-ss.