Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Kleen السعودية الناشئة تغلق جولة استثمارية بمليون دولار

توفر حلول تقنية لقطاع المغاسل بالمملكة وتستهدف التوسع الجغرافي

أعلنت شركة كلين “Kleen”، التي توفر حلول تقنية لقطاع المغاسل في المملكة العربية السعودية، عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) قدرها 7.5 مليون ريال سعودي(مليوني دولار أمريكي)، بمشاركة بلس في سي (VC+)، ومجموعة مستثمري الرياض الملائكيين (RAI)، وعدد من المستثمرين الملائكيين الآخرين.

الحلول التقنية

تأسست كلين العام الماضي، وأطلقت خدماتها شهر نوفمبر قبل أسابيع من إعلانها عن إغلاق جولتها الاستثمارية (Pre-Seed)، وتعمل الشركة على تطوير منظومة من الحلول التقنية والعملياتية واللوجستية، لتمكين مزودي الخدمة من رفع مستوى الجودة، وضبط العمليات، وتخفيض تكاليف الخدمات، بالإضافة إلى تحسين تجربة العميل.

وتضيف الشركة أنها تقوم بالتعاقد مع مزودي الخدمة، ضمن إطار الوكالة التقنية التجارية (Tech Franchise)، وهو نموذج عمل يتم تطبيقه لأول مرة في قطاع المغاسل في المملكة لضمان جودة الخدمات المقدمة.

النمو

وصرح تركي الشرمان، أحد مؤسسي كلين، عن ذلك بالقول إنه منذ تطبيق منظومة الشركة لنموذج الوكالة التقنية، نما عدد العملاء بما يقارب 336٪، وشهدت المبيعات نموًا بنسبة 211٪ منذ ديسمبر العام الماضي، كما تم تنفيذ أكثر من 6 آلاف طلب للعملاء، وغسيل أكثر من 50 ألف قطعة، وتحقيق 180٪ معدل نمو في متوسط قيمة الطلب.

وأضاف تركي الشرمان بأن كلين سوف تعمل على توظيف الاستثمارات التي حصلت عليها في هذه الجولة، للتوسع الجغرافي وتقديم خدماتها في كل من الرياض وجدة ومناطق أخرى في المملكة، بجانب الاستمرار في استقطاب الكفاءات وبناء فريق العمل، الذي سيُمكن الشركة من تقديم حلول مبتكرة سواء لعملاء تطبيق كلين أو لمزودي الخدمة.

توظيف التقنيات الحديثة

ومن جهته، قال حسن حيدر، الشريك المدير في بلس في سي: توظيف التقنيات الحديثة ضمن نماذج العمل المبتكرة في القطاعات الخدمية، تعتبر من الممكنات الرئيسية لتحقيق معدلات النمو المستهدفة، والتوسع في الشركات الناشئة، ومن هنا كانت مشاركتنا في الجولة الاستثمارية في كلين، إضافة لما وجدناه من فريق عمل متكامل يمكن الاعتماد عليه في تحقيق الأهداف المنشودة.

هذا وقد أشار تركي الشرمان بأن كلين بصدد إطلاق جولة استثمارية جديدة في الربع الرابع من العام الحالي، وذلك من أجل الاستمرار في عملية ابتكار الحلول والخدمات، والتوسع الجغرافي في المملكة العربية السعودية والأسواق المحيطة.