Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

Kitopi الإماراتية الناشئة يصل تقييمها إلى 1.55 مليار دولار بعد أن أصبحت يونيكورن

محمد بلوط: استثمرنا بضع مئات من ملايين الدولارات في حوالي 12 علامة تجارية للوجبات السريعة

البريد

أصبحت شركة Kitopi الإماراتية الناشئة من أهم شركات الـ unicorn في منطقة الشرق الأوسط، حيث وصل تقييمها إلى 1.55 مليار دولار، وذلك بعد أن اجتذبت 300 مليون دولار إضافية من خلال تمديد جولة السلسلة” C” منذ بضعة أشهر، وسبقها جمعها لمبلغ 415 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين بقيادة SoftBank’s.

منصة سحابية

وتأسست شركة Kitopi في دبي، في عام 2018، على يد رئيسها التنفيذي محمد بلوط، بالمشاركة مع بدر عطايا وسامان داركان وآندي أريناس، بهدف توفير طرق جديدة لتقديم وتوصيل الطعام من باستخدام التقنيات السحابية.

فهي منصة سحابية رائدة ومتخصصة في عالم الطهي، وتقوم بتوفير المكونات والطهي والتعبئة والتغليف والتوصيل الآمن للمطاعم الشريكة معها، ومن خلال متجر كيتوبي، ويحصل الشركاء على الضروريات والمواد الغذائية الأخرى، في أي مكان في دبي، وفي غضون أقل من 60 دقيقة.

وصممت Kitopi نظام تشغيل المطبخ الذكي الخاص بها (SKOS )، وهو نظام تشغيل يحتوي على مجموعة من التطبيقات التي تساعد على تحسين جميع جوانب مطابخها السحابية في الوقت الفعلي وزيادة الكفاءة.

طلب الطعام

وصرح محمد بلوط، أن الشركة تراهن على أنه رغم الارتفاع العالمي في طلب الطعام عبر الإنترنت، سيظل خُمس الوجبات السريعة ومتناولي الطعام العاديين يستهلكون الطعام في الموقع.

ونتيجة لذلك، قال بلوط إن الشركة الناشئة استثمرت بضع مئات من ملايين الدولارات، في حوالي 12 علامة تجارية للوجبات السريعة، في أسواقها الخليجية الرئيسية، وهي الإمارات والكويت والسعودية، وذلك بعد أن جمعت الاستثمارات التي جعلت تقييم الشركة بقيمة 1.55 مليار دولار.

المطابخ السحابية

وقال بلوط إن الجمع بين التكنولوجيا المستخدمة للمطابخ السحابية، والمعرفة المطلوبة لتشغيل المطاعم التقليدية، سيمكّن الشركة من الحصول على المزيد من البيانات حول العملاء، وبالتالي توقع احتياجاتهم بشكل أفضل.

كما أن الغالبية العظمى من مطابخ الشركة، والتي يزيد عددها عن 200 مطبخ في أسواقها الخمسة، متعددة العلامات التجارية، وتوظف الشركة الآن حوالي 4000 شخص، وتتوقع أن تتحول للأرباح بحلول نهاية العام الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY