Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

KitchenomiKs العمانية لتقنيات الأغذية تجمع 1.8 مليون دولار وتستعد للتوسع بالسعودية

تخطط الشركة لاستقطاب أفضل المواهب في مجال الطهي والتكنولوجيا بجميع أنحاء المنطقة

حصلت شركة “كيتشنوميكس” الناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية في سلطنة عمان على تمويل أولي مشترك بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي وتمويل ما قبل السلسلة “أ” لدعم خطط التوسع الإقليمية، بعد أن جمعت مؤخرا استثمارا بقيمة 1.8 مليون دولار.

التوسع

وتستهدف الشركة بشكل استراتيجي المملكة العربية السعودية كأول دخول لها إلى السوق، مع خطط لإطلاق عملياتها في أوائل عام 2024.

تهدف كيتشنوميكس إلى إحداث ثورة في قطاع طلب وتوصيل الطعام حسب الطلب من خلال التقنيات المبتكرة، بناءً على النمو السنوي المذهل الذي بلغ 22٪ في سوق توصيل الطعام في سلطنة عمان. وتقدر التوقعات أن يصل السوق إلى 1.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

مطبخ سحابي

تأسست كيتشنوميكس في عام 2022 على يد آنكوش بهاتيا وآجو صامويل وشريكانث شينوي، وتدير حاليًا أكبر منشأة للمطبخ السحابي في سلطنة عمان، وتغطي مساحة 3000 متر مربع في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. على الرغم من وجودها القصير نسبيًا، فقد طورت الشركة بالفعل مجموعة تضم 12 علامة تجارية متنوعة للأغذية، وحققت باستمرار تصنيفات 4 نجوم وما فوق في تطبيقات التوصيل الرئيسية.

النمو

وأعرب أنكوش بهاتيا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة KitchenomiKs، عن حماسه لنمو الشركة، مؤكداً على نموذج أعمالهم الأساسي الذي يركز على إنشاء علامات تجارية خاصة، وتعزيز العلامات التجارية الراسخة، ودعم المشاريع المحلية. تتضمن استراتيجية الشركة التوسع خارج سلطنة عمان، بدءًا من سوق المملكة العربية السعودية.

شراكات

وتشمل الشراكات الجديرة بالملاحظة إطلاق علامة تجارية للطهي بالتعاون مع الشيف العمانية الشهيرة دينا مكي، وإقامة علاقات مع علامات تجارية عالمية شهيرة لتزويد العملاء بتجربة طهي متنوعة.

بناءً على نموها القوي ونموذج أعمالها المبتكر، تهدف KitchenomiKs الآن إلى جذب رأس المال من المستثمرين المؤسسيين، وتعزيز نشر التقنيات المتطورة وتسهيل التوسع الجغرافي. وتخطط الشركة لاستقطاب أفضل المواهب في مجال الطهي والتكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة لدعم رؤيتها.