Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Instashop الإماراتية تستحوذ على منصة Grocart للتجارة الإلكترونية

تنوي جروكارت توسيع عملياتها بين الشركات ببلدان بها عدد كبير من المتاجر الصغيرة مثل مصر

أعلنت إنستاشوب، المنصة الإلكترونية الرائدة للسوبرماركت والصيدليات ومتاجر الحيوانات الأليفة وغيرها من الشركات في منطقة الشرق الأوسط، عن استحواذها على جروكارت، وهو سوق بيع إلكتروني بالجملة للأعمال التجارية بين الشركات، معروف بتجربة العملاء الاستثنائية والنطاق الواسع للمنتجات.

الخدمات اللوجستية

تعمل جروكارت على تبسيط الخدمات اللوجستية لبائعي التجزئة للسلع الاستهلاكية من خلال منصة إلكترونية سهلة الاستخدام. ومع قرابة 15000 طلب وشراكة مع أكثر من 200 من كبار المورّدين الذين يقدمون أكثر من 5000 منتج في الإمارات العربية المتحدة، تنوي جروكارت توسيع عملياتها بين الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولاسيما البلدان التي يوجد فيها عدد كبير من المتاجر الصغيرة، مثل مصر.

خطوة استراتيجية

من شأن هذه الخطوة الاستراتيجية تعزيز التزام انستاشوب بتوسيع وجودها في السوق وتسهيل تسوق العملاء والشركات على حدّ سواء. ويمثّل الاستحواذ على جروكارت محطة بارزة، بحيث تستعد انستاشوب الآن لتصبح المنصة الأساسية للشركات التي تسعى إلى تبسيط عملياتها وتحسين أرباحها النهائية.

من جهة أخرى، سوف تتمكن انستاشوب من التوسع أكثر في التجارة التقليدية المربحة وأعمال هوريكا، حيث يبلغ حجم سوق صناعة السلع الاستهلاكية بالجملة 40 مليار دولار أمريكي في الإمارات العربية المتحدة. ويتماشى هذا الاستحواذ مع هدف انستاشوب واستراتيجيتها القوية للنمو الإقليمي.

احتياجات الشركات

يقول جون تسيوريس، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة انستاشوب “ندرك تطور احتياجات الشركات في السوق الديناميكي اليوم، ويسعدنا الإعلان عن استحواذنا على جروكارت. وبفضل شبكتنا الكبيرة والتكنولوجيا المتطورة، نهدف إلى إحداث ثورة في طريقة تسوق الشركات، وضمان الكفاءة والفعالية من حيث التكلفة والتجربة السلسة. كما يتيح لنا هذا التحالف إقامة شراكات جديدة والكشف عن حلول مبتكرة للشركات، وتمكينها من الازدهار في الاقتصاد الرقمي”.

تجربة العملاء

وفي هذا السياق، تقول نسمه زغو، الشريك المؤسس ومديرة العمليات في جروكارت: “نحن متحمسون لنقل جروكارت إلى آفاق جديدة مع انستاشوب. ثمة رؤية مشتركة بين انستاشوب وجروكارت، ونعتقد أننا سننجح معاً في تعزيز حضورنا عبر تحسين تجربة العملاء”.

نمو

من جهته، قال حسين حسني ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ جروكارت، “أشعر بالفخر لما حققناه في جروكارت وأنا متحمس جداً للمرحلة القادمة. فخلال عامين فقط، نجحنا في تأسيس شركة ناشئة قوية نمت بشكل كبير. نحن على يقين من أن هذا التعاون سيجعل شركة جروكارت رائدة في قطاع الأعمال التجارية بين الشركات في الإمارات العربية المتحدة. كما نسعى مع انستاشوب إلى تسهيل إنجاز معاملات تجارة السلع الاستهلاكية والتمويل والمدفوعات. سوف تستفيد جروكارت بقوة من قاعدة عملاء منصة انستاشوب ومكانتها المالية القوية.”