Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Instabug المصرية الناشئة تجمع 46 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة B

تخطط الشركة لاستخدام تمويلها الجديد في زيادة التوظيف والاستثمار بتطوير المنتجات

Instabug هي شركة ناشئة تهدف إلى مساعدة مطوري الأجهزة المحمولة، في مراقبة وتحديد وإصلاح الأخطاء داخل التطبيقات، وأعلنت عن جمعها 46 مليون دولار، في جولة تمويل من السلسلة B بقيادة Insight Partners، وذلك بعد عامين من قيام الشركة بجمع 5 ملايين دولار في الجولة الأولى بقيادة Accel ، والتي ضاعفت استثماراتها في أحدث تمويل، كما قام الداعمون الجدد، Forgepoint Capital وEndeavour بوضع الأموال في الجولة.

التأسيس

تأسست الشركة في عام 2013، وأصدرت لأول مرة عروضها التجريبية في عام 2015، وتم إطلاقها علنًا في فبراير 2016، خلال فترة وجودها في Y Combinator.

وصرح عمر جبر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Instabug، بأن قرارها الأخير بالتوسع في المراقبة، كان مدفوعًا بحقيقة أن المستهلكين لديهم توقعات أعلى من التطبيقات التي يستخدمونها، وأن الشركات بحاجة إلى أن تكون أكثر استباقية لمنع حدوث الأخطاء في المقام الأول.

أداء التطبيقات

وتهدف الشركة إلى التأكد من أن المطورين والفرق الهندسية الذين يقومون بإنشاء التطبيقات، لديهم رؤية كاملة حول كيفية عمل هذا التطبيق وأدائه، ومنحهم الأدوات المناسبة حتى يكونوا استباقيين، على سبيل المثال، حتى يتمكنوا من معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة ما، وفهم ما يحدث قبل أن يقدم المستخدم تعليقات سيئة.

نمو قياسي

وشهدت Instabug نموًا قياسيًا في عام 2021، وهو العام الذي شهدت فيه نمو عدد العملاء بمقدار 10 مرات، مما أدى إلى وصول عملاء جدد مثل DoorDash وVerizon وQualtrics وPorsche وGojek، للانضمام إلى العملاء الحاليين مثل Clubhouse.

وتخطط الشركة لاستخدام تمويلها الجديد في زيادة التوظيف والاستثمار في تطوير المنتجات، ففي الوقت الحاضر، لديها 190 موظفًا، مع فريق هندسي في الغالب من القاهرة.

تعطل التطبيقات

عند تعطل أحد التطبيقات، يقوم Instabug تلقائيًا بإبلاغ العميل بالحادث، وتقول الشركة إنها تتجاوز الإبلاغ عن الأعطال، لتزويد مطوري الأجهزة المحمولة بمعلومات مفصلة، مثل مكان الأخطاء، وكيف يعمل التطبيق بشكل عام، ومتى يفشل تمامًا، ولدى Instabug نموذج أعمال SaaS قياسي، يفرض على الشركات التي تبني تطبيقات الأجهزة المحمولة، رسوم اشتراك سنوية بناءً على حجم التطبيق.