Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

IMPACT46 تُعلن عن انطلاق صندوقها الجديد برأسمال 133 مليون دولار

يسعى الصندوق للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

contact

أعلنت”IMPACT46″ اليوم، خلال النسخة الثانية من مؤتمر ليب، عن صندوقها الجديد بحجم 500 مليون ريال للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يعد هذا الصندوق ثالث الصناديق التي تطلقها “IMPACT46” وأكبرها قيمة. تهدف “IMPACT46” من خلال صناديقها لتوطين التقنيات المبتكرة من خلال دعم إنتاج حلول ابتكارية محلية تشارك في تطوير الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

الشركات التقنية

يسعى الصندوق للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في عدة مجالات، أبرزها: التقنية المالية، والتجارة الإلكترونية، والبرمجيات كخدمة. يركز الصندوق على الاستثمار في الشركات السعودية الناشئة مع إمكانية الاستثمار في شركات ناشئة واعدة في مرحلة النمو على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

دعم رواد الأعمال 

وأوضح عبد العزيز العمران، الرئيس التنفيذي لـ”IMPACT46″ أن الصندوق سيستمر بالعمل على دعم رواد الأعمال الشغوفين في السعودية والمنطقة من خلال توفير رأس المال الجريء. كما أكد على وجود فرص واعدة لبناء شركات تطوِر حلول مبتكرة تقدم قيمة مضافة تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنوع مصادر دخله. وأضاف أن الإقبال على الاستثمار في صناديق “IMPACT46” يعكس ثقة المستثمرين في اختيارات الصندوق.

صناديق استثمار

يأتي هذا الصندوق استكمالًا لسلسلة الصناديق السابقة من “IMPACT46” ليكون امتدادًا للنجاحات التي حققت فيها، حيث حقق الصندوق الاول (Seed) والذي تأسس سنة 2019 مكرر قيمة بلغ 3.6 أضعاف قيمة الاستثمار، وحقق الصندوق الثاني (Growth) والذي تأسس في سنة 2021 مكرر قيمة بلغ 1.9 أضعاف قيمة الاستثمار.