Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Impact46 تعلن عن تأسيس صندوق متخصص بالألعاب الإلكترونية بحجم 150 مليون ريال

يهدف الصندوق لتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية بالسعودية وجذب الشركات الرائدة عالميًا

contact

أعلنت تأثير المالية “Impact46” خلال فعاليات مؤتمر ليب24 عن توقيع اتفاقية لتأسيس صندوق جديد مخصص للاستثمار في قطاع الألعاب الإلكترونية بحجم 150 مليون ريال سعودي (40 مليون دولار أمريكي)، بشراكة استراتيجية مع كل من صندوق التنمية الوطني وبنك التنمية الاجتماعية.

الألعاب الإلكترونية

ويهدف الصندوق لتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية عبر الاستثمار في الشركات المتخصصة بتطوير الألعاب محليًا وعالميًا، وجذب الشركات الرائدة عالميًا لتوسيع نشاطها في السعودية.

ويُعد الصندوق هو الأول من نوعه في المنطقة وفقًا لـImpact46، ويأتي ضمن البرنامج التمويلي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وصندوق التنمية الوطني وبنك التنمية الاجتماعية، ويستهدف دعم الشركات في قطاع الألعاب الإلكترونية لتسريع وتيرة نموها وتعزيز المحتوى المحلي من الألعاب المطورة محليًا وزيادة الأثر الاقتصادي والاجتماعي للقطاع؛ بما يكفل تحقيق المستهدفات الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية وبرنامج المحتوى الرقمي “Ignite”، وفقا لجولة.

نمو

وبهذه المناسبة، قال محافظ صندوق التنمية الوطني، الدكتور ستيفن جروف: “إن قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية ينمو بتسارع في السنوات الأخيرة، ويُحقق عائدات تفوق التوقعات، ويخلق الملايين من فرص العمل حول العالم، في وقت تمتلك المملكة العربية السعودية مقومات مختلفة تجذب الاستثمارات إلى هذا القطاع تحديدًا، وأبرزها الطبيعة الديموغرافية الشابة التي يستهويها هذا المجال؛ مما جعل صندوق التنمية الوطني -بالتعاون مع العديد من الشركاء- يعطي أولية لتوفير التمويل بأساليب مبتكرة للمستثمرين في هذا القطاع؛ بما يحقق استدامته المالية ومساهمته بفاعلية في تنويع الاقتصاد وخلق المزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين”.

الدعم

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي: “لقد أخذنا على عاتقنا تقديم الدعم التنموي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، وذلك بوصفه أحد أهم القطاعات الواعدة بالنمو في المملكة. كما نسعى لأداء دورنا في وصول القطاع إلى مرحلة النضوج الاستثماري، وجعل المملكة نقطة استقطاب ومركزًا عالميًا لهذه الصناعة. وسوف نقدم كافة الإمكانات لإنجاح هذه التجربة الجديدة، من أجل الارتقاء بالاقتصاد الرقمي السعودي، التي تأتي في سياق التحول الرقمي وفقًا للمستهدفات الوطنية لرؤية السعودية 2030”.

التعاون الاستراتيجي

فيما صرح الرئيس التنفيذي لشركة تأثير المالية “Impact46″، الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن العمران، بقوله: “نفخر بالإعلان عن هذا التعاون الاستراتيجي مع صندوق التنمية الوطني والبنك السعودي للتنمية، والذي يعزز من موقفنا كشركاء فاعلين في دعم وتطوير صناعة الألعاب الإلكترونية. ونتطلع من خلال هذا الصندوق إلى دعم الشركات الناشئة في مجال الألعاب الإلكترونية سواء المحلية أو العالمية، مؤمنين بأن المستقبل يحمل فرصًا واعدة لهذه المجال في المملكة، وأن الصندوق سوف يلعب دورًا محوريًا في تحقيق هذه التطلعات”.