Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Immensa الإماراتية تجمع جولة تمويلية من فئة Series B بقيمة 20 مليون دولار

سيساعد الشركة التمويل الجديد في تسريع توسعها العالمي وتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

اعلنت Immensa ، المنصة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتصنيع الإضافات والمخزون الرقمي، عن تحقيق تمويلًا بقيمة 20 مليون دولار

قطع غيار الطاقة

وقالت الشركة إن قيمة سوق قطع غيار الطاقة العالمية تفوق 90 مليار دولار، وتشكل منطقة الشرق الأوسط نحو 35٪ من هذا الإجمال. وعلى الرغم من ذلك، يظل هذا القطاع غير مستغل بشكل كبير من قبل المنصات الحالية لتصنيع الإضافات والمخزون الرقمي، التي انتشرت في قطاعات الطب، والطيران، والسيارات، والمجوهرات.

على عكس هذه الصناعات التي اعتمدت على تقنيات تصنيع الإضافات وطباعة ثلاثية الأبعاد لأكثر من عقد، بدأ القطاع الطاقي في اعتمادها مؤخرًا، وتأتي شركة Immensa كواحدة من الشركات الناشئة التي تقود هذا الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تقنيات التصنيع

وتأسست الشركة في دبي عام 2016 على يد فهمي الشوا، حيث كانت تركز في البداية على استخدام تقنيات تصنيع الإضافات وطباعة ثلاثية الأبعاد لتطبيقات صناعية. وبعد عامين فقط، حددت الشركة القطاع الطاقي كسوق رئيسي لها وتمكنت الآن من جمع 20 مليون دولار في جولة تمويل السلسلة B.

تشكيل السوق العالمي

وعلق فهمي الشوا، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة إيمينسا: “يسعدنا أن نعلن عن جولة التمويل البالغة 20 مليون دولار في الوقت الذي نعيد فيه تشكيل السوق العالمية لقطع غيار الطاقة – وهي سوق جاهزة للتغيير. ومن خلال رقمنة المستودعات وإنشاء سلاسل توريد أكثر مرونة، فإننا نمهد الطريق لعصر جديد في الصناعة. وستعمل العائدات على تعزيز استثماراتنا في التكنولوجيا المبتكرة الخاصة بنا، بما في ذلك حلول المخزون الرقمي الشاملة وأدوات الذكاء الاصطناعي.

وتابع: «سنقوم أيضًا بالتوسع جغرافيًا، وتعزيز وجودنا في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، بينما نغامر بالدخول إلى أمريكا الشمالية خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة. نحن نعمل على تقليل التكاليف الهائلة غير الضرورية والمدد الطويلة لسلاسل التوريد القديمة ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع عملائنا في قطاع الطاقة للارتقاء بهذا إلى مستويات جديدة.