Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Imaginario AI التونسية للذكاء الاصطناعي تحصل على تمويل أولي بقيمة مليون دولار

تعالج محتوى الفيديو والصوت وتستهدف التوسع بأمريكا وأوروبا والشرق الأوسط

حصلت شركة Imaginario AI، وهي شركة تونسية ناشئة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة محتوى الفيديو والصوت، على جولة تمويل أولية بقيمة مليون دولار أمريكي لتعزيز توسعها الدولي.

الذكاء الاصطناعي

تأسست Imaginario AI في عام 2021 على يد خوسيه بوجا وعبد الحق لوكال ، وهي تعمل على تحويل التعامل مع محتوى الفيديو والصوت من خلال الذكاء الاصطناعي. يمكن لواجهة برمجة التطبيقات والمنصة القوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي إدارة كميات كبيرة من البيانات، مما يؤدي إلى تبسيط وتسريع عمليات إنشاء وفهم محتوى الوسائط المتعددة للمسوقين ومنشئي المحتوى إلى حد كبير.

هوليوود

ومن الجدير بالذكر أن استوديوهات وشركات الإعلام الكبرى في هوليوود – بما في ذلك وارنر براذرز ديسكفري، ويونيفرسال بيكتشرز، وسينيفيرس – ذكرت أن برنامج Imaginario AI نجح في خفض وقت البحث والإنشاء بنسبة تزيد عن 60%.

التوسع

بهدف توسيع تواجدها في السوق العالمية، أنهت الشركة الناشئة جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيمة مليون دولار، بقيادة 216 Capital وبدعم من Blue Lake VC و Earthling Ventures و Comcast NBCUniversal و Techstars والعديد من ملائكة الأعمال.

سيسهل هذا الاستثمار نمو الشركة الناشئة وتوسيع فرق الهندسة والمبيعات في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.