Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Huspy الإماراتية تحصل على جولة استثمارية بقيادة Balderton Capital

تعمل على بناء تطبيق شامل للعقارات بأفضل التقنيات للوكلاء والوسطاء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا

أعلنت Huspy، شركة تكنولوجيا العقارات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وتعمل في دبي وأبو ظبي ومدريد، عن حصولها على جولة تمويلية بقيادة Balderton Capital، بمشاركة إضافية من المستثمر الحالي Fifth Wall، بين مستثمرين آخرين. جاءت هذه الجولة من التمويل بتقييم أعلى بكثير من جولتها في السلسلة A لعام 2022 التي جمعت 37 مليون دولار أمريكي (135.8 مليون درهم إماراتي) وقادتها Peak XV (سابقاً Sequoia Capital الهند وجنوب شرق آسيا). يُعتبر هذا الاستثمار الاستراتيجي المعلن حديثاً لحظة محورية في رحلة Huspy لبناء تطبيق شامل للعقارات، يحدث ثورة في طريقة شراء العقارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

قطاع العقارات

تم إطلاق Huspy في عام 2020، وقد حولت بسرعة مشهد العقارات؛ لتصبح أكبر مزود للرهون العقارية في الإمارات خلال السنة الأولى من العمليات، حيث تسهل اليوم أكثر من 25% من جميع الرهون العقارية السكنية في دبي. تقدم Huspy اليوم خدمات شراء وبيع المنازل من البداية إلى النهاية في الإمارات وإسبانيا.

تبسيط الشراء

وسعت الشركة عروضها لتشمل منتجات تغطي كل ما يتعلق بالعقارات، مما يبسط عملية شراء المنازل بالكامل من البحث عن العقار إلى التمويل وما بعده. حتى الآن، عالجت Huspy أكثر من 22 مليار درهم إماراتي في قيمة المعاملات العقارية، مما ساعد أكثر من 13,500 شخص على تحقيق حلم امتلاك منزل.

الجولة التمويلية

تشير الشركة إلى أن قيادة Balderton Capital لهذه الجولة التمويلية جديرة بالملاحظة بشكل خاص، كدليل على مكانتها في أوروبا. حيث إنها معروفة بقيادتها لجولات التمويل المبكرة للشركات المعترف بها عالمياً مثل Revolut، أحد أكبر البنوك الرقمية في العالم، يظهر استثمار Balderton ثقة قوية في نجاح Huspy اللافت.

التوسع

علقت رنا يارد، الشريكة العامة في Balderton Capital على الاستثمار قائلة: “نحن متحمسون للتعاون مع فريق Huspy لمساعدة الشركة على التوسع في أوروبا. من خلال تقديم منصة عقارية شاملة تربط جميع أصحاب المصلحة، تم تصميم منتج Huspy بعناية لمعالجة نقاط الألم الرئيسية والعمل كقمرة قيادة تشغيلية للوكلاء والوسطاء. يجلب جاد والفريق طموحاً استثنائياً وخبرة سوقية عميقة، ونتطلع إلى هذا الفصل التالي مع دخول Huspy إلى الساحة الأوروبية.”

قيمة

أكدت Fifth Wall، أكبر مدير أصول يركز على تحسين وتأمين مستقبل العالم المبني، وكذلك مستثمرون آخرون ثقتهم في الشركة، وزادوا استثماراتهم في Huspy. علق ميغيل نيغورا، الشريك ورئيس أوروبا في Fifth Wall قائلاً: “نواصل رؤية فرص كبيرة لتعطيل سوق العقارات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. نعتقد أن فريق إدارة Huspy الرائد في الصناعة، وقاعدة المستثمرين القوية، والعرض الشامل يقدمون قيمة متميزة ومطلوبة للسوق”.

نمو

مع رؤية أن تصبح أكبر شركة لشراء المنازل في أوروبا والشرق الأوسط، من خلال تقديم تطبيق شامل للعقارات، تستعد الشركة لمرحلة نمو مثيرة. ستقوم بطرح أعمالها العقارية في المدن الإسبانية قبل التوسعات في أوروبا والشرق الأوسط.

علق جاد أنطون، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Huspy على الجولة والتوسع قائلاً: “على مدى السنوات الثلاث الماضية، أنشأنا عملاً قوياً وقابلاً للدفاع في الإمارات ونعتقد أن لدينا اليوم الأسس اللازمة للتوسع في أوروبا والشرق الأوسط. نحن سعداء للغاية بالتعاون مع Balderton Capital، للتركيز على التوسع الأوروبي. الهدف من Huspy يبقى كما كان في اليوم الأول، بناء عمل مميز في هذا المجال في أوروبا والشرق الأوسط ونعتقد أننا في وضع مثالي لتحقيق ذلك.”