Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Honor الصينية تطلق هاتف جديد مدعم بالذكاء الاصطناعي.. يتحكم في السيارة عن بعد

contact

أطلقت شركة “أونر” Honor الصينية، هاتفها الذكي الجديد (ماجيك 6 برو)، يصاحبه نسخة تجريبية معززة بالذكاء الاصطناعي تمكن المستخدمين من تحريك سياراتهم عن بعد بمجرد النظر إلى شاشات هواتفهم.

وعملت الشركة على تطوير تطبيق مخصص للهاتف يسمح بربطه مباشرة بسيارة ذكية عبر البلوتوث، وتتضمن واجهته 4 أزرار، إحداها لتشغيل المحرك، وآخر لإيقافه، والثالث لجعل السيارة تتحرك إلى الأمام، والأخير لتحريكها إلى الخلف.

ويتطلب التحكم في الأزرار من المستخدم التركيز بعينيه لثانيتين أو 3 ثوانٍ على أحد تلك الأزرار، ليتم الضغط عليه افتراضياً، ويبدأ تنفيذ الأمر.

مواصفات الهاتف
يأتي هاتف “ماجيك 6 برو” بشاشة 6.8 بوصة من نوع OLED بمعدل تحديث 120 إطار في الثانية الواحدة، ودرجة سطوع 5000 نقطة ضوئية.

والهاتف مزود بذاكرة عشوائية تبدأ من 12 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 512 جيجا بايت.

وتأتي تجربة التصوير عبر “ماجيك 6 برو” من خلال كاميرا رئيسية خلفية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة متغيرة بين f/1.4 وf/2.0، إلى جانب عدسة ثانية بدقة 180 ميجابكسل، مع عدسة مخروطية للتقريب، و2.5 مستوى تكبير بصري.

ويحصل الهاتف على تقييم IP68 لمقاومة المياه والأتربة مع بطارية 5600 ملي أمبير تشحن سلكياً بقدرة 80 وات و66 وات لاسلكياً.

ويعمل “ماجيك 6 برو” بنظام تشغيل MagicOS 8 الأحدث والمزود بمزايا فائقة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ومن المنتظر طرح الهاتف في الأسواق 1 مارس المقبل، مقابل حوالي 1400 دولار.

الكمبيوتر المحمول ماجيك بوك برو 16

كما تطلق أونر جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد ماجيك بوك برو 16 مع ميزة الذكاء الاصطناعي التي تسمح للمستخدمين بنقل برامج مثل تطبيقات المراسلة بين الأجهزة، على سبيل المثال من هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز بسحبة إصبع واحدة على الشاشة.

يشار إلى أن شركات التكنولوجيا والاتصالات تحرص على إطلاق منتجات وميزات جديدة قبل المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة السنوي المقرر أن يبدأ في برشلونة اليوم الاثنين، على أمل أن تؤدي الدعاية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي إلى تعزيز آفاق نمو الشركات.