Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Grubtech الإماراتية للمطابخ السحابية تنظم جولات تمويلية لجمع 25 مليون دولار

تسعى الشركة إلى التوسع بأفريقيا وآسيا وتطوير التكنولوجيا التي تعتمدها

تستهدف شركة Grubtech “جرابتك” الإماراتية الناشئة، المتخصصة في أنظمة إدارة المطاعم والمطابخ السحابية، الحصول على 25 مليون دولار عبر جولة تمويلية جديدة، خلال الشهور التسعة المقبلة من خلال عدة دول.
التوسع بأفريقيا
وقال محمد الفايد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس، إن الشركة تستهدف من جولة التمويل عددا من المستثمرين من دول الإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف أن الشركة دخلت مفاوضات معهم بالفعل، للتوسع بعد الجولة التمويلية المقبلة باتجاه أسواق أفريقيا، وخاصةً نيجيريا وكينيا وجنوب أفريقيا، بموازاة التوسع في آسيا، وخاصة تايوان وماليزيا وسنغافورة، على أن يمثل الاستثمار في عمليات التوسع 70% من قيمة الجولة، فيما سيستخدم باقي قيمة الجولة لتطوير التكنولوجيا التي تعتمدها الشركة.
التأسيس
تأسست شركة “جرابتك” على يد ثلاثة رواد أعمال هم محمد الفايد، ومحمد حميدي، وعمر الرفاعي، والذين تبلغ حصتهم بالشركة حالياً أكثر من 60%، وتعمل في 18 دولة حول العالم، وتمتلك 4 مكاتب في دبي وسريلانكا وتركيا ومصر، وجمعت من قبل نحو 18 مليون دولار عبر 3 جولات تمويلية سابقة منذ تأسيسها عام 2019.
الأرباح
وتسعى الشركة إلى تحقيق أرباح قبل نهاية عام 2024، بجانب تواجد أعمالها إلى 30 دولة حول العالم، بجانب الوصول بعملائها إلى 10 آلاف من 3 آلاف حالياً.
وتعمل الشركة في إدارة المطاعم والمطابخ السحابية، حيث إن المطعم السحابي هو مطعم لا يوجد لديه مكان لتناول الطعام أو الوجبات الجاهزة، ويعتمد بشكل كامل على الطلبات الخارجية أو طلبات التوصيل عبر تطبيقات التوصيل وهي الطريقة الأحدث ذكاء لإدارة هذه المطابخ.
ويمنح المطبخ السحابي المرونة لأكثر من علامة تجارية باستخدام نفس البنية التحتية للمطبخ، وتواجدهم بنفس الموقع، وهذه إحدى المزايا أن تطلب أكل منوع لعديد من الأصناف من موقع واحد ووقت واحد وتطبيق واحد.