Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

GBarena المصرية الرياضة الإلكترونية تستحوذ على جالاكتك التونسية مقابل 15 مليون دولار

تهدف المنصة المصرية للتوسع أكثر في مجال الرياضات الإلكترونية من خلال التواجد بمنطقة الخليج

أعلنت منصة جي بي آرينا الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط، عن استحواذها على شركة جالاكتك التونسية في صفقة تبادل أسهم تُقدر بـ 15 مليون دولار بهدف التوسع في منطقة الشرق الأوسط والتواجد بخطى ثابتة وأكبر في دول مركز التعاون الخليجي.

منصة رائدة

بقيمة تساوي 45 مليون دولار وعدد مستخدمين يصل إلى 700 ألف مستخدم في 27 دولة منها مصر والسعودية والإمارات، تعتبر شركة جي بي آرينا هي المنصة الرائدة في الشرق الأوسط في مجال الرياضة الإلكترونية والألعاب، والتي تهدف للتوسع أكثر في مجال الرياضات الإلكترونية من خلال الدخول في منطقة الخليج، وهي خطوة سيساهم فيها الاستحواذ على شركة جالاكتك الناشئة بدورًا كبيرًا في هذه الرؤية.

جالاكتك

تعد جالاكتك التونسية من الشركات الناشئة التي كان لها أثر كبير في منطقة شمال إفريقيا في مجال الألعاب والرياضة الإلكترونية، منذ نشأتها في 2019 حيث استطاعت استقطاب أكثر من 200 ألف مستخدم ووصلت قيمتها لـ 15 مليون دولار وتمكنت من النجاح في الرياض ودبي إلى جانب تواجدها القوي في دولة تونس.

تجربة لا تقارن

من جانبه قال سامر وجدي المدير التنفيذي لشركة جي بي آرينا عن حماسه عن الصفقة : “كان ولا يزال هدفنا هو تقديم تجربة رياضة إلكترونية لا تقارن لكل مستخدمينا، دون النظر إلى مكانهم في العالم وبالاستحواذ على جالاكتك، يمكننا الآن أن نؤكد لكل مستخدمينا في منطقة شمال إفريقيا على حصولهم على نفس التجربة التي اعتادوا عليها، بالإضافة لفرص أخرى مكثفة تُمهد الطريق لمزيد من النمو والتطور فيما يتعلق بمجتمع لاعبي الرياضة الإلكترونية”.

تحقيق الرؤية

وقال المدير التنفيذي لشركة جالاكتك حسام معيزة: “نحن سعداء للغاية باتخاذ خطوة أخرى تجاه تحقيق الرؤية التي بدأنا بها تلك الرحلة مع جي بي آرينا، وسيكون لـ جالاكتك دورًا فعالًا في تعزيز موارده الشركة و بنيتها التحتية لتقوية مركزها أكثر في المنطقة”.