Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Galaxy AI.. أبرز المزايا التي يقدمها مساعد «سامسونج» الذكي لمستخدمي S24

كان المساعد الذكي Galaxy AI الذي أدمجته سامسونج في هواتفها الجديدة Galaxy S24، هو نجم حدث Galaxy Unpacked 2024 أمس.

ويمزج مساعد سامسونج الذكي بين الذكاء الاصطناعي الموجود في الهواتف، والذكاء الاصطناعي المستند إلى السحابة.

وتعاونت سامسونج مع جوجل لتشغيل معظم مزايا الذكاء الاصطناعي المستندة إلى السحابة عبر نموذج (Gemini) الجديد الذي طورته جوجل.

ويوفر Galaxy AI لمستخدمي S24 مجموعة من المزايا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما يشمل: اكتشاف اللغة وترجمتها وإنشاء الصور وتحريرها، وتوليد الأكواد البرمجية.

ومن أبرز المزايا التي يقدمها المساعد الذكي (Galaxy AI) لمستخدمي هواتف Galaxy S24:

الترجمة الفورية للمكالمات

يطلق على ميزة الترجمة الفورية للمكالمات (AI Live Translate Call)، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لإظهار الترجمات الصوتية والنصية لحظيًا أثناء حديثك في المكالمات، مما يجعل عملية الاتصال أكثر طبيعية بين طرفي الاتصال، بغض النظر عن اختلاف اللغة.

ويقدم المساعد الذكي الجديد ميزة Interpreter، للترجمة الفورية للمحادثات وجهاً لوجه، حيث تتمثل تلك الميزة في تقسيم الشاشة لقسمين، فيصبح بإمكان كل مستخدم التحدث بلغته الأم، وتترجم الميزة ما يقوله للغة الطرف الثاني.

وكلاهما يمكنه قراءة الترجمة في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف. كما أن الميزة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

وقالت سامسونج إن هذه الميزة تعمل محليًا في الهواتف، إذ تُعالج جميع بيانات المكالمات الهاتفية عبر نظام الذكاء الاصطناعي المدمج في الهواتف دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم الشركة، مما يحافظ على خصوصية البيانات.

خاصية Note Assist لتنظيم الملاحظات

تتيح تلك الميزة للمستخدمين تحرير النصوص وإعادة صياغتها وتلخيصها في تطبيق الملاحظات Samsung Notes، كما تتيح لك الحصول على قوالب معدة سابقًا تلهمك أثناء الكتابة.

ميزة Circle to Search لبحث أذكى

أشارت “سامسونج” إلى أنها ستغير طريقة البحث على هواتف Galaxy S24 بشكل كامل، من خلال ميزة Circle to Search.

وتسمح تلك الميزة للمستخدم بالضغط على زر الشاشة الرئيسية الافتراضي بشكل مطول، بحيث يمكن حينها القيام بعملية بحث من خلال رسم دائرة على العنصر المطلوب أو الضغط عليه لإجراء عملية بحث بنتائج ذات جودة عالية.

ومع تلك الميزة الجديدة، التي تعاونت “سامسونج” مع “جوجل” لتقديمها، سيتمكن مستخدمو هواتف Galaxy S24 من إجراء عملية بحث من خلال التقاط نصوص تظهر خلال مقطع فيديو مصور.

أو من خلال رسم دائرة على معلم سياحي يظهر في خلفية إحدى صور أصدقائهم المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الحالي.

وأشارت سامسونج إلى أن هذه الميزة تتطلب الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى ضرورة تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج.

مزايا التحرير الذكي

اهتمت سامسونج في هواتفها بأدوات تحرير الصور ومقاطع الفيديو (Galaxy AI editing tools)، ومنها ميزة (Generative Edit) التي تسمح للمستخدم بتحريك عناصر معينة من الصور وتغيير أحجامها، وكذلك ملء المساحات داخل الصور لتكون أكثر طبيعية.

وتستند هذه الميزة في عملها إلى تقنية جوجل (Imagen 2) لتحويل النصوص إلى صور.