Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Fundbot الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع 1.5 مليون دولار

تستهدف الشركة التوسع بالمنطقة بداية من الإمارات والسعودية ثم عمان والبحرين ومصر

أعلنت Fundbot، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تعمل على أتمتة إقراض الشركات والمدفوعات بين البنوك والمشترين والبائعين، أنها جمعت جولة تمويل أولي بقيمة 1.5 مليون دولار من صندوق VC Hambro Perks Oryx Fund ومقره منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع دعم إضافي من Aditum Investment Management Limited وFlat6Labs وMiddle East Venture Partners (MEVP) وPlusVC. وتستهدف الشركة التوسع بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بداية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وبعد ذلك في عمان والبحرين ومصر.

التدفق النقدي

تم إنشاء Fundbot لمعالجة مشاكل التدفق النقدي للشركات الناشئة، وتقدم حلاً مدمجًا مؤتمتًا بالكامل وشاملًا يعزز كفاءة تمويل سلسلة التوريد ويساعد البنوك وشركات التكنولوجيا المالية وأسواق B2B على تضمين الخدمات المالية وإطلاقها بسرعة.

دعم المستثمرين

وقال كارل أبو زيد، الرئيس التنفيذي لشركة Fundbot: “يسعدنا أن نحظى بدعم هؤلاء المستثمرين المتمرسين الذين يتجاوز دورهم ضخ رأس المال إلى تسهيل التقديم للشركاء والعملاء المحتملين، مما يساهم بشكل كبير في قابليتنا للتوسع والاتصال بالسوق. تضم المنطقة 19 مليون شركة صغيرة ومتوسطة، يعاني ثلاثة أرباعها من تأخر المدفوعات، وهو ما يصل إلى فجوة في التدفق النقدي الإقليمي تبلغ 250 مليار دولار. ويمكن لحل تمويل سلسلة التوريد المدمج من Fundbot أن يدعم المؤسسات الكبيرة والصغيرة على حد سواء ويساهم في النمو الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء المنطقة.

تبسيط سير العمل

باستخدام Fundbot، يمكن للبنوك وشركات الاتصالات وشركات التكنولوجيا المالية والأسواق تبسيط سير العمل وتحسينه، مما يقلل الحاجة إلى التدخل اليدوي ويقلل من مخاطر الأخطاء. يمكن لـ Fundbot أيضًا تمكين هذه الشركات من إنشاء تدفقات إيرادات جديدة من خلال تقديم تمويل أسرع وأكثر كفاءة.

تشمل فوائد Fundbot للشركات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى خيارات تمويل سريعة ومرنة، وتعزيز القوة الشرائية بشكل كبير، والسماح للشركات الصغيرة باغتنام الفرص، أو معالجة النفقات غير المتوقعة، أو الاستفادة من اتجاهات السوق. بالنسبة لهذه المؤسسات، توفر Fundbot إدارة محسنة للتدفق النقدي، وتقليل النفقات الإدارية، ورؤية المعاملات المالية في الوقت الفعلي، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

استثمار استراتيجي

وعلقت سيرين بن منصور، المديرة في صندوق هامبرو بيركس أوريكس، قائلة: “يسعدنا أن نعلن عن استثمارنا الاستراتيجي في Fundbot، وهو حل للبنية التحتية يسهل ويسهل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المنتجات الائتمانية للبنوك مع تجنب أي مخاطر ائتمانية”. ومن خلال دعم شركات التكنولوجيا المالية الرائدة والالتزام بقيادة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، فإننا نتطلع إلى التعاون مع Fundbot لتنمية الأعمال والمساهمة في جهود التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تطوير

وقال ريان شريف، المدير العام لشركة Flat6Labs الإمارات العربية المتحدة: “لقد أثبتت Fundbot أنها بمثابة نعمة لقطاع FSI والشركات الصغيرة والمتوسطة في كل مكان بفضل قدرتها على تبسيط جوانب التدفق النقدي. تفتخر Flat6Labs بكونها جزءًا من رحلة تطوير هذه الشركة ونتطلع إلى رؤية التأثيرات الداعمة التي ستحدثها على النظام البيئي الإقليمي للشركات الناشئة الذي التزمنا به.”