Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«FlapKap» المصرية للتكنولوجيا المالية تغلق جولة تمويلية بقيمة 34 مليون دولار

ستستخدم الشركة الاستثمار الجديد لتوسيع خدمات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج

تمكنت شركة FlapKap، وهي منصة للتكنولوجيا المالية مقرها مصر وأبو ظبي، من جمع 34 مليون دولار في جولة تمويلية قبل السلسلة A بعد عامين تقريبًا من تأمين 3.6 مليون دولار في تمويل أولي، ليصل إجمالي تمويل الشركة إلى 37.6 مليون دولار.

المستثمرون

وقد قادت شركة BECO Capital هذه الجولة، التي تضمنت تمويل الديون والأسهم، وشهدت استثمارًا جديدًا كبيرًا من Pact VC، مع مساهمات لاحقة من A15 وNclude وQED Investors وتمويل الديون من Channel Capital.

وستستخدم شركة التكنولوجيا المالية الاستثمار الجديد لتوسيع خدمات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة مجلس التعاون الخليجي.

وسيتم توجيه جزء من التمويل أيضًا نحو تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا التكنولوجيا المالية لإطلاق منتجات التمويل التجاري المصممة خصيصًا للشركات B2B.

حلول تمويلية

تقدم شركة FlapKap، التي شارك في تأسيسها أحمد قوشة وخالد ناصف وشريف بشارة وكونال هاريسنجاني في عام 2022، حلول تمويلية قائمة على الإيرادات ومضمنة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم – وخاصة تلك العاملة في قطاعات التجارة الإلكترونية والتجزئة والمطاعم – على توسيع نطاق مخزونها وإعلاناتها الرقمية من خلال التمويل الفوري، مع المرونة في الدفع لاحقًا.

التحديات المالية 

تعالج التكنولوجيا المالية العديد من التحديات المالية التي تواجه هذه الشركات، التي تتمتع معظمها بإمكانية محدودة للوصول إلى القروض المصرفية التقليدية أو رأس المال الاستثماري، من خلال تبسيط عملية الموافقة على القروض.

قال قوشة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة FlapKap: “لقد جعل النمو في البيانات من السهل أكثر من أي وقت مضى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أضاف: هذا الاستثمار سيدعم نمونا المستمر في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر ويعزز توسعنا في بقية دول مجلس التعاون الخليجي.