Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

Finn شركة ناشئة للاشتراك في السيارات تنتشر بأمريكا وأوروبا وتستعد لدخول نادي اليونيكورن

تقدم Finn مجموعة مختارة من السيارات الجديدة للإيجار.. والتي يمكن تسليمها إلى منزل العميل

أصبحت شركة Finn الأمريكية الناشئة على أعتاب الانضمام إلى نادي شركات اليونيكورن، وذلك بعد أن تجاوزت قيمتها أكثر من 500 مليون دولار، ومن المتوقع أن تزيد القيمة هذا العام، وخاصة بعد جمعها 110 ملايين دولار في جولة تمويلية، وذلك للتوسع بالولايات المتحدة وأوروبا، كخطوة أولى من أجل الانتشار عالميا.

الاشتراك في السيارات

Finn هي منصة للاشتراك في السيارات، حيث تقول الشركة إنه في وقت بدأ فيه المستهلكون بالابتعاد عن نماذج ملكية السيارات التقليدية، مثل التأجير أو التمويل، بدأت تنتشر منصات اشتراك السيارات، خاصة تلك التي تقدم سيارات كهربائية.

وتقدم Finn مجموعة مختارة من السيارات الجديدة للإيجار، والتي يمكن تسليمها إلى منزل العميل، بدون رسوم خفية أو دفعات مقدمة، وتقول الشركة إن السعر المدرج على الإنترنت يشمل التأمين والصيانة والمساعدة على الطريق.

منصات كبيرة

وصرح ماكس جوزيف ماير ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Finn، أن من المتوقع أن تظهر منصات كبيرة متعددة العلامات التجارية، وخاصة في مجال السيارات، حيث يتم حاليا بناء منصة أمازون للسيارات الجديدة، مشيرا إلى أن الاشتراكات ستدخل في مجال صناعة السيارات.

وتعمل الشركة حاليا في بعض الولايات المتحدة، مثل نيوجيرسي وبنسلفانيا وماساتشوستس وكونيكتيكت.

استخدام التمويل

وستستخدم الشركة الناشئة جزء رأس المال من تمويلها، لبدء تقديم اشتراكات السيارات في كاليفورنيا وفلوريدا في وقت لاحق من هذا العام، وللتوسع في جميع أنحاء أمريكا في عام 2023، وفقًا لماير.

وتعتزم Finn تنمية فريقها في كل من الولايات المتحدة وألمانيا والاستثمار في منصتها التكنولوجية، كما تهدف الشركة إلى زيادة تطوير الواجهة الأمامية لموقعها على الويب وتطبيقها، مع ميزات لتحسين تجربة المستخدم.

بالإضافة إلى زيادة رأس المال الحالية، قامت Finn أيضًا بتأمين 720 مليون دولار من الديون المستردة في جولتين منفصلتين، وهي الأموال التي ستستخدمها الشركة الناشئة لشراء سيارات جديدة، وتوسيع أسطولها في الأسواق الحالية والقادمة، كما تقول الشركة.

شراكات

وأقامت Finn شراكات مباشرة مع شركات تصنيع السيارات الرائدة في العالم، مثل BMW وTesla وVolkswagen وGM وغيرها الكثير، حيث يساعد هذا في تقديم مجموعة متنوعة من الطرز والعلامات التجارية المختلفة، كما مكنت Finn من تجاوز أزمة الإمدادات الحالية، وتزويد عملائها بالعديد من السيارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.