Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Figorr النيجيرية الناشئة تجمع 1.5 مليون دولار بجولة تمويلية

تطور حلولًا مدعومة بإنترنت الأشياء لدعم تسليم البضائع القابلة للتلف وتتوسع بأفريقيا

حصلت الشركة النيجيرية الناشئة Gricd ، التي تطور حلولًا مدعومة بإنترنت الأشياء لدعم تسليم البضائع القابلة للتلف في الميل الأخير ، على تمويل أولي بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي ، كما أعيدت تسميتها باسم Figorr للإشارة إلى تركيزها الجديد على حلول البرمجيات، وتنوي التوسع بأفريقيا.

انترنت الأشياء

تقوم فيجور بتطوير حلول مدعومة بإنترنت الأشياء تكمل البنية التحتية والأصول الحالية، لتقليل أو القضاء على الخسائر المرتبطة بنقل وتخزين البضائع الحساسة للحرارة والقابلة للتلف في إفريقيا.

البيانات

توفر حلول الشركة بيانات في الوقت الفعلي عن الموقع والرطوبة ودرجة الحرارة ونقاط البيانات الرئيسية الأخرى، مما يمكّن الشركات وأصحاب المصلحة الآخرين في الزراعة والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والقطاعات الأخرى في جميع أنحاء إفريقيا من زيادة قيمة السلع القابلة للتلف والحرارة مثل اللقاحات والأنسولين و الطعام.

التمويل

قادت شركة Atlantica Ventures جولة التمويل الأولي التي تبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي ، بمشاركة من Vested World وJaza Rift و Katapult ، وسيتم استخدامها لمساعدة Figorr التي أعيدت تسميتها إلى التوسع في جميع أنحاء إفريقيا وتقديم حلول جديدة ستجعل من السهل تأمين السلع القابلة للتلف في القارة. تعمل الشركة الناشئة بالفعل مع بعض الشركات المصنعة للأدوية الرائدة وشركات الأغذية في نيجيريا وعبر إفريقيا.

إدارة المخاطر

قال Oghenetega Iortim ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Figorr “يأتي هذا التمويل في وقت رائع بالنسبة لنا ، حيث يتيح لنا الاستفادة من البيانات التي جمعناها على مر السنين لتقديم المزيد من الدعم لعملائنا في إدارة المخاطر المرتبطة بالسلع القابلة للتلف في القارة. في الوقت الذي يبدو أن سعر كل شيء يرتفع ويواجه الاقتصاد العالمي تحديات كبيرة ، لا ينبغي أن يؤدي الهدر غير الضروري إلى تفاقم هذه المشكلات. نحن متحمسون لإشراك المزيد من العملاء في جميع أنحاء القارة وطرح حلولنا لتمكين المزيد من الأفارقة من تعظيم قيمة سلعهم والحفاظ على الربحية.