Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ERG» للتطوير العقاري تتفاوض على شراء 100 فدان.. وتنشئ شركة لها في الإمارات

contact
تتفاوض شركة ERG للتطوير العقاري على شراء قطعة أرض على مساحة 100 فدان،  كما أنشات شركة لها للتطوير العقاري في دبي،  لتكون نقطة انطلاقها في دول الخليج خلال الفترة المقبلة.
قال محمد رزق، رئيس مجلس إدارة ERG للتطوير العقاري، إن الشركة تتفاوض حاليا على شراء قطعة أرض 100 فدان في التجمع الخامس، لإقامة مشروع سكني بها، وتستهدف طرحها في الربع الثاني من العام الجاري.
وأشار إلى أن الشركة تخطط لاستثمار نحو 10 مليارات جنيه في المشروع المستهدف اقامته في التجمع الخامس، فيما تصل حجم الاستثمارات الحالية بمشروعات الشركة الأربعة الحالية نحو  18 مليار جنيه.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة للإعلان عن خطتها خلال العام الجاري.
وعن مدى تأثير زيادة أسعار مواد البناء وارتفاعات التكلفة،  أشار إلى أن تنوع المحفظة الاستثمارية لدى الشركة ووجود شركة للنقل البحري واخرى للاستيراد والتصدير ساهم في مساعدة الشركة في استكمال حركة الإنشاءات وفقا للجدول الزمني المعلن.
وأضاف «رزق» أن التخطيط الجيد ووضع الشركة نسبة مرتفعة لعامل الخطر ساعدها هذه في التقليل من حدة أزمة ارتفاعات التكلفة.
وكشف أن الشركة تدرس إقامة مشروعات في الساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة، كما تخطط للتوسع خارج مصر خلال الفترة المقبلة في الإمارات والسعودية والكويت.
وأشار إلى افتتاح شركة للتطوير العقاري في دبي الأسبوع الماضي،  لكي تصبح نقطة انطلاق في دول الخليج خلال الفترة المقبلة.
وأوضح محمد عامر،  رئيس القطاع التجاري في شركة ERG للتطوير العقاري، أن تعمل حاليا مع عملاء في 18 دولة،  كما وضعت الشركة خطة للمشاركة في عدد كبير من المعارض الخارجية لتصدير العقار خلال العام الجاري.
وقال إن الشركة تستهدف الشركة استثمار نحو 10 مليار جنيه،  منهم نحو 1.5 مليار جنيه في الانشاءات خلال العام الجاري،  فيما تستفدف بيع بنحو 7 مليارات جنيه من المشروع الجديد، ونحو 3 مليار جنيه في مشروعاتها الحالية الأربعة.
وأشار إلى أن الشركة حققت مبيعات بنحو 2.4 مليار جنيه خلال العام الماضي،  وتسعى للتوسع في اقامة مشروعات جديدة وزيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
وطالب بمنح حوافز وتسهيلات لتمكين الأجانب من امتلاك وحدات سكنية من خلال منح إقامة دائمة أو من خلال منح الجنسية لمن يرغب في شراء عقار في مصر بمبالغ محددة.