Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

e-tadweer.. منصة لتدوير المخلفات الإلكترونية في «اقتصادية قناة السويس»

اختتم اجتماع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والوفد المرافق لها، بإطلاق منصة e-tadweer الإلكترونية لتدوير المخلفات الإلكترونية.

وتستهدف المنصة توفير منصة للتداول لإدارة وتدوير المخلفات الصلبة والإلكترونية بطرق آمنة ومناسبة بما يتوافق مع القواعد والأحكام المعمول بها في هذا الشأن، ولخدمة المنشآت الصناعية داخل الهيئة في ادارة المخلفات الناتجة عنها، وفقاً لبيان.

وعرض كريم دبوس مسئول مبادرة إدارة مختلف أنواع المخلفات، نبذة عن المبادرة ومدى أهميتها للمنشآت الصناعية داخل المنطقة حيث تقدم المنصة العديد من الفوائد لتحقيق عنصر الاستدامة في إدارة المخلفات، وتعود على المستثمر بالنفع، من خلال اتاحة الفرصة له بالاستفادة من نواتج العملية الصناعية من مواد ومخلفات من شأنها دعم صناعات أخرى بها كمواد خام تدخل في إنتاجها.

فيما شهد الاجتماع إطلاق برنامج التحكم في التلوث الصناعي (EPAP)، يستهدف تمويل المطورين الصناعيين وأصحاب المصانع لمساعدتهم على التحول نحو الحد من التلوث الصناعي، بالإضافة إلى الدعم الفني والمساعدة في التدريب لرفع وعي العاملين، وتحسين بيئة العمل للتجاوب من أجل الحد من التلوث الصناعي، وترشيد استهلاك مصادر الطاقة، والاتساق مع الاشتراطات البيئية.

يذكر أن هذه البرامج كانت قد وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بروتوكولات تعاون بشأنها مع الشركات المعنية خلال مؤتمر قمة المناخ COP27.