Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

e& enterprise الإمارات تستحوذ على حصة أغلبية في منصة Beehive للإقراض

توفر المنصة فرص إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

استحوذت e& enterprise، وهي شركة فرعية تابعة لـ e& Etisalat الإمارات، على حصة أغلبية في Beehive الإماراتية، منصة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة 35 مليون دولار.

قيمة المؤسسة

وستستحوذ &e على نسبة 61% إلى 69% من شركة Beehive على أساس قيمة المؤسسة البالغة 35 مليون دولار (128 مليون درهم)، وذلك من خلال الجمع بين المساهمة في رأس المال الأولي والاستحواذ على الأسهم الحالية.

وذكرت الشركة في بيان أن الأثر المالي المتوقع طفيف على نتائج أعمال والمركز المالي للمجموعة، لافتة إلى أن الصفقة لا ترتبط بأطراف ذات علاقة، وتم تمويلها نقداً.

الموافقات التنظيمية

وأوضحت أن إتمام الصفقة يخضع لاستيفاء الموافقات التنظيمية وعدد من الشروط والإجراءات الإدارية، وسيتم إعلام السوق بأية تطورات هامة حول هذا الموضوع، ذلك وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.

Beehive

وتأسست شركة Beehive في عام 2014، ومقرها مركز دبي المالي العالمي، وتعد منصة متخصصة في التمويل الجماعي، وتقوم بربط الشركات التي تتمتع بالجدارة الائتمانية مع المستثمرين في القطاع الخاص والمؤسسات، وجمعت ما مجموعه 15.5 مليون دولار من التمويل على مدار العام ، وكانت آخر صفقة تمويل بقيمة 4 ملايين دولار في السلسلة ب في عام 2019. وهي تعمل في الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان بالشراكة مع مؤسسات مالية متعددة مثل بنك الخليج الدولي (GIB) وبنك الإمارات للتنمية.